• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بمشاركة وفد مغربي رفيع المستوى يرأسه “الرميد” .. “جنيف” تحتضن الدورة الـ40 لأشغال مجلس حقوق الإنسان !

أخبار كتب في 25 فبراير 2019 - 11:45 ص مشاركة

ترأس “المصطفى الرميد” وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان وفد المغرب في الجزء الرفيع المستوى من الدورة 19 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان بجنيف، اليوم الاثنين.

الى جانب  “الرميد” شارك ممثل الدائم للسينغال لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف السيد “كولي سيك”، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريز”، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان “ميشيل باشلي”، ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة “ماريا فيرانندا إسبينوزا”، في فعاليات هذا المجلس.

ويبحث المجلس خلال هذه الدورة، التي ستنعقد ما بين 25 فبراير و22 مارس المقبل، بقصر الأمم بجنيف، أزيد من 120 تقريراً سيقدمه خبراء في مجال حقوق الإنسان وهيئات أخرى للتحقيق بخصوص عدد من المواضيع حول وضعية حقوق الإنسان في حوالي خمسين بلداً.

وذكر بلاغ لوزارة العدل أنه من المنتظر أن يقدم الوزير بهذه المناسبة كلمة٬ بإسم المملكة المغربية٬ يستعرض من خلالها مختلف الجهود و المبادرات الوطنية لتعزيز الحريات و حقوق الإنسان على المستوى الدستوري و على مستوى المؤسسات و التشريعات و الممارسات و برامج العمل، سيعقد أزيد من 35 جلسة مناقشة تفاعلية مع أصحاب الولايات.

وسيعقد مجلس حقوق الإنسان خلال اليوم الأول من هذه الدورة اجتماع مناقشة سيخصص لحقوق الإنسان في سياق متعدد الأقطاب. بعد ذلك، سيستمع المجلس لعدد من التقارير التي تم إعدادها بطلب منه من قبل أصحاب الولايات في إطار الإجراءات الخاصة.

 

 

 

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً