• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

“السميد” كيف يتحول تناوله لوصفة فعالة في زيادة الوزن ؟

صحة كتب في 23 فبراير 2019 - 12:48 م مشاركة

كثير ممن يعانون من مشكلة النحافة، يبحثون عن الوصفات السهلة التي من الممكن أن تساعدهم على زيادة الوزن،  ” السميد” أحد منتجات القمح الأكثر إنتشاراً و استهلاكاً بالسوق المغربية، و المكون الأساسي في تحضير مختلف الوصفات التقليدية و العصرية يمكن أن يفي بالغرض، كيف ذلك؟

يصبح “السميد” وسيلة مفيدة للتسمين وزيادة الوزن، خصوصاً للأجسام النحيلة جداً بفضل مكوّناته وخصائصه الغذائية، بالإضافة إلى كونه أحد العوامل المساعدة  على تعديل مستوى السكر بالدم، حيث يُعدّ مصدر طاقة غني بالكربوهيدرات المهمة لتزويد الجسم  بمستويات عالية من السعرات الحرارية.

و من بين أهم وصفات السميد التي ينصح بها الخبراء لزيادة الوزن:

طريقة التحضير: يتمّ في البداية تحميص كميّة السمسم مع ربع كميّة الزبدة على نارٍ هادئةٍ حتى يتغيّر لون السّمسم إلى الذهبيّ، ويُضاف إليه كميّة اللوز حتى يصبح ذو لونٍ ذهبيّ، ثمّ يُضاف السميد إلى الخليط ويحمّص يتمّ إضافة الطّحين وتحميص سويّاً مع الاستمرار في التحريك، توضع باقي كميّة الزبدة ويوضع فوقها التّمر بعد إزالة النوى منه وتركه على نارٍ هادئةٍ مع التقليب المستمرّ مدّةً لا تتجاوز الدقيقتين، بعدها يُزال عن النّار وتُضاف فوقه الطحينيّة ويُقلّب الخليط معها، يُترك حتى يبرد وبهذا تكون الوصفة جاهزةً للأكل.

هذه الوصفة تعمل على تحسين عمل الكلى؛ لما تحتوي عليه من نسبة عاليةٍ من “البوتاسيوم”، الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم؛ بفضل إرتفاع نسبة فيتامين E وفيتامين B، حيث يزوّد الجسم بكميّةٍ كبيرةٍ من الطّاقة، لذا فهو يعطي النشاط والحيويّة، كما يساعد على تقوية العظام .

كذلك تعتبر الوصفة مصدر مفيدٌ لصحّة الجهاز العصبيّ، و زيادة الوزن بسبب سهولة الهضم داخل الجسم، بمما يمنح المزيد من السعرات الحراريّة

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً