• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“الخلفي” عن شكايات المتنافسين في الصفقات العمومية : لابد من إحداث لجنة !!

أخبار كتب في 23 فبراير 2019 - 12:29 م مشاركة

تحدث القيادي بحزب العدالة و التنمية، “مصطفى الخلفي”، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، في لقاء تواصلي مطول جمعه بالساكنة المحلية لمدينة الطنطان، أمس الجمعة عن ضرورة إحداث لجنة مختصة، بالنظر في الشكايات المقدمة من لدن المتنافسين على الفوز بالصفقات و المناقصات العمومية.

جاء ذلك في معرض الحديث عن تعديلات المنظومة القانونية، التي من شأنها الإسهام في تعزيز مكتسب الوصول لأعلى نسبة في قيمة الأستثمارات الأجنبية، و التي بلغت ما بين 2012 و 2018 أزيد من 200 مليار درهم.

أما بخصوص النتائج التي  حققها المغرب في مؤشرات محاربة الفساد،  أكد “الخلفي” خلال اللقاء الذي حضره مراسل “أخبار تايم”، أن الرقم الأخضر لمحاربة الرشوة أحال ما يفوف ثلاثين ملفاً  على القضاء، فيما أشارت تقارير المجلس الأعلى للحسابات، أن وتيرة معالجة هذه الملفات تمت بسرعة ملحوظة بغية تدعيم مسار  حماية المال العام .

الى ذلك شهدت قاعة العروض التي إحتضنت هذا اللقاء التواصلي ، جملة من المداخلات صب معضمها في إتجاه ضرورة إيجاد سبل واضحة، للرفع من تحسين أوضاع الساكنة، لا على المستويين الإجتماعي أو الخدماتي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً