• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بهدف معاينة وضعية حقوق الإنسان بـ”الصحراء” .. بعثة أسكندنافية تحل بـ”العيون” في هذا التاريخ !

أخبار كتب في 22 فبراير 2019 - 6:28 م مشاركة

بغية معاينة وضعية حقوق الإنسان بـ”الصحراء” من كثب، يرتقب أن تحل بمدينة العيون، مطلع مارس القادم، بعثة دبلوماسية أسكندنافية، تمثل معظم السفارات الإسكندنافية المعتمدة بالمملكة، وتضم هذه البعثة، كل من “كارولينا هيكينيمو” من فنلندا ، و”جوناثان هينريكسون” من السويد، و”تيجانا بلاك” عن دولة النرويج.

وستسمح هذه الزيارة لأعضاء البعثة الاطلاع عن قرب على أوضاع حقوق الإنسان بـ”الصحراء”، وكذا المشاريع التنموية التي تحققت والبنيات التحتية السوسيوقتصادية والمشاركة الواسعة المتعددة الأبعاد للساكنة في الحياة المحلية والجهوية والوطنية والعالمية.

ومن المحتمل أن تلتقي البعثة الدبلوماسية مع والي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد السلام بيكرات”، ورئيس المجلس الجماعي للمدينة، إلى جانب منتخبين محليين وشيوخ القبائل الصحراوية، فيما ستعدة البعثة، عدة لقاءات مع مسؤولين في المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون، ومع فاعلين جمعويين وحقوقيين بـ”الصحراء”.

هذا وستختتم البعثة زيارتها، بإنجاز تقرير حول تطورات حقوق الإنسان في الصحراء، ومن بين أهدافها أيضا نشر وعي وثقافة حقوق الإنسان بالمغرب، بالإضافة إلى التحري والرصد حول وضعيتها، و تحسيس الرأي العام من أجل الضغط على الدول لإحترام الإلتزامات التي وقعت عليها في هذا الشأن.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً