• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

برنامج حافل بالزيارت ينتظر وصول الأميرين “هاري” و”ميغان” للمغرب !

أخبار كتب في 22 فبراير 2019 - 4:55 م مشاركة

إستعدادات مكثفة تشهدها عدد من المدن المغربية، لإستقبال الأمير “هاري” وعقيلته “ميغان ماركل”، اللذين سيقضيان 3 أيام بمهمة رسمية في البلاد، قادمين من المملكة المتحدة، في 23 من فبراير الجاري، على أن يستقبلهما بمطار “محمد الخامس” بـ”البيضاء”، السفير البريطاني “كوماس رايلي”.

وحسب ماتناقلته مصادر إعلامية، فإن البرنامج الثنائي الملكي، يهم نقاطاً عدة، لعل أبرزها توجه الضيفيين صوب مدينة مراكش، خلال اليوم الثاني للزيارة، وتحديداً نحو منطقة “آسني” بتخوم جبال الأطلس، مضيفةً ذات المصادر أن ” مروحية عسكرية ستقوم بنقل الأمير وزوجته يوم 24 فبراير، نحو قرية “تنصغارت” التابعة للنفوذ الجغرافي بمراكش.

جانب من برنامج اللقاء يتمثل بالنسبة لثنائيين، في زيارة تلاميذ بالمنطقة الجبلية وخاصة الفتيات في منظمة ” Education for All” أو “التعليم للجميع”، وهي منظمة غير حكومية تعمل على دعم الفتيات بالتعليم الثانوي اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاماً.

و كذا سيكون على ضيفي المغرب حضور حفل استقبال فخم بمقر الإقامة الرسمية للسفير البريطاني “رايلي” على شرفهما، ومن المقرر أن تحضره شخصيات من عوالم السياسة والاقتصاد والرياضة.

وفي ختام زيارتهما، سيزور الثنائي الملكي الحدائق الأندلسية، وسيشاهد الزوجان الفنون والحِرف التقليدية المغربية المعروضة في الحديقة العامة المطوَّقة بجدار، ومن هناك سيتجهان إلى إنجلترا في 25 من فبراير الجاري.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً