• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

واتساب.. ممنوع على من هم أقل من 16 سنة..

تقنية كتب في 25 أبريل 2018 - 9:30 م مشاركة

في سابقة من نوعها، أعلنت إدارة شركة المحادثات الفورية العالمية “واتساب”، أنها ستنضبط للإجراءات الجديدة، التي أقرتها دول الاتحاد الأوروبي بشأن حماية المعطيات والبيانات الشخصية لمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثات الفورية.

إدارة “واتساب” المملوكة لـ “مارك زوكربيرغ” مدير موقع فيسبوك، أعلنت على أنه و ابتداء من تاريخ 25 ماي المقبل ستمنع على القاصرين ما دون 16 سنة استخدام تطبيقها. على أن إدارة التطبيق، الذي يبلغ عدد زبنائه أكثر من مليار شخص عبر العالم، لن تفرض على زبنائها الإدلاء بوثيقة تعريفية لتأكيد تاريخ ميلادهم، بل ستقتصر على تصريح كل زبون إلكترونياً بأنه يبلغ من العمر 16 سنة، حتى تخلي مسؤوليتها.

و من جهة أخرى، أعلنت الشركة الأمريكية عن أن زبناءها في كل أقطار العالم، وفي غضون الأسابيع المقبلة، سيصبح بإمكانهم الاطلاع على المعطيات والمعلومات المحدودة التي يتم جمعها عنهم.

و تأتي الإجراءات الجديدة بعد الضجة التي أثارها تسريب المعطيات الشخصية لملايين المستخدمين في موقع فيسبوك، والتي ترتب عنها خروج مارك زوكربيرغ، مدير فيسبوك بنفسه، ليقر بمسؤوليته عما وقع، و وعد بالتدخل لحماية المعطيات الشخصية لملايين المستخدمين عبر أنحاء المعمور.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً