• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بوليف : “المغرب” و”إسبانيا” في مرحلة تعميق الدراسة لإنجاز مشروع “قنطرة الأحلام”

أخبار كتب في 15 فبراير 2019 - 4:00 م مشاركة

في حوار له مع وسائل إعلام تركية، أكد محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلفة بالنقل، بأنه إنه سيتم الإعلان قريباً عن مشروع الربط القاري بين المغرب وإسبانيا، مبرزاً إلى أن ” القطاع الوصي يشتغل منذ سنوات مع إسبانيا من أجل الربط القاري بين البلدين، وهما الآن في مرحلة تعميق الدراسات التقنية”.

وفي ذات الحوار، صرح “بوليف”: أنه “يوجد أفق زمني معقول لخروج الدراسات التقنية إلى حيز الوجود، كي تعطينا الخيارات الممكنة لهذا الربط”، مضيفا: “الشركتان المغربية والإسبانية تشتغلان على إيجاد أفضل طريقة للربط القاري، والدراسة المرتبطة بعمق البحار ستمكن من اقتراح عدد من الخيارات”.

وأوضح محمد نجيب، بأن التوجه بدأ يتضح، وأن الحكومة تسعى خلال السنة أو السنتين المقبلتين إنهاء الدراسة التقنية، لتبدأ المرحلة المهمةمن عمر هذا المشروع، وهي البحث عن التمويل.

وبشأن إن كان الربط سيكون عبر جسر أو نفق تحت الماء، قال “بوليف”، أنه “توجد 3 إمكانيات سيحسم فيها الجانب التمويلي والتقني، وعلى ضوء الإمكانيات ستكون هناك أرضية للمناقشة بين البلدين”.

هذا وقالت الإمانة العامة، عبر موقعها الإلكتروني، أن أنها حصلت على منحة من البنك الإفريقي للتنمية، لتمويل الأنشطة التحضيرية لإعادة تأهيل وتحديث الخط، الذي يربط بين المغرب والجزائر وتونس.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً