• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

حالة الطّقس ليوم الجمعة .. توقُّعاتٌ باستمرار موجة البرد بعدد من ربوع المملكة

أخبار كتب في 15 فبراير 2019 - 1:09 م مشاركة

نشر الموقع الرّسميُّ لمديريّة الأرصاد الجويّة الوطنيّة، توقّعاته لحالة الطّقس الخاصّة بيوم الجمعة، بحيث أشار إلى أنّ أجواء اليوم، ستعرفُ برودة الطّقس بالمُجمل، وتشكُّل بعض السُّحب المرفوقة بكتل ضبابية على الواجهة الساحلية الشّمالية والغربية والسّاحل المتوسّط، مع احتمال هطول أمطارٍ خفيفة.

وذكرت مديرية الأرصاد الجويّة الوطنيّة، اليوم الجمعة، أنّهُ من المتوقّع أن تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية خلال الصّباح، مع انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة بغرب الساحل المتوسطي، حيث يحتمل نزول بعض الأمطار الخفيفة محليّاً.

وسيظلُّ الطقس باردا نوعا ما خلال الصباح والليل بالمرتفعات، عدا ذلك، ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة، في حين ستصبح الأجواء غائمة جزئيا بشمال ووسط البلاد خلال الليلة الموالية، حيث يحتمل تساقط بعض القطرات المطرية المتفرقة بالأطلس الكبير.

إضافةً إلى ذلك، ستتناثر حبات رملية بالأقاليم الصحراوية وبالجنوب الشرقي للبلاد. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما، من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن الجنوب وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وضعيفة من الشمال إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و03 درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة والسهول الوسطى والسواحل الشمالية والوسطى، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و18 درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي، ومحليا بالمنطقة الشرقية وبالواجهة المتوسطية، وما بين 19 و24 درجة بسواحل المحيط الأطلسي، والسايس، وهضاب الفوسفاط، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بمنطقة الغرب وسوس، وباقي الأقاليم الجنوبية.

إلى ذلك، سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً