• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

زوّد فرقه الخاصّة وقوّاته بمركبات مُجهّزة .. “الحمّوشي” يعتمدُ أسطولاً حديثاً ومُتطوّر

وطني كتب في 13 فبراير 2019 - 2:13 م مشاركة

أعلنت المديريّة العامّة للأمن الوطني، أنّها قامت بتحديثِ وتطوير أسطولٍ من المركبات الخاصّة بالشّرطة، كما اعتبرتها بأنّها موضع ورهن إشارة الفرقة المركزيّة للتّدخّلات، وكذا الفرق الجهويّة الخاصّة بالتدخُّل.

وفي بلاغٍ لها، قالت المديريّة العامّة للأمن الوطني، بأنّ العملية تندرج في إطار الرفع من القدرات العملياتية للفرقة المركزية للتدخلات (BCI)، والفرق الجهوية للتدخل (BRI)، وتجهيزها بآليات التنقل والاقتحام التي تمكنها من القيام بمهامها في مجال مكافحة الجريمة والتصدي للمخاطر الأمنية.

كما أوضح البلاغ ذاته، أنّه تمّ تجهيز هذه الفرق بما مجموعه 29 سيارة رباعية الدّفع، تتوفر على آليات تقنية للتّواصل عبر جهاز اللاّسلكي، قصد تأمين التّنسيق والإتّصال الدّائمين بين الوحدات الميدانية وقاعات القيادة والتنسيق، فضلاً عن ذلك، تمّ تجهيزها أيضاً بمعدّات متطوّرة للتدخّل والاقتحام، علاوةً على حملها للطّلاء الجديد والمميّز للمركبات الخاصّة بالأمن الوطني.

ومن خلال هذه الخطوة، التي عملت عليها المديرية العامّة للأمن الوطني، لتعميم هذه الفرق الخاصّة المُكلّفة بالتدخّلات، وتجهيزها بأحدث التقنيّات وآليات التنقّل، بحسب البلاغ، فإنّها خطوةٌ ترومُ إلى ضمان جاهزية مصالح الأمن الوطني لاستباق ومكافحة كل التحديات الأمنيّة والتهديدات الإرهابيّة.

حريٌّ بالذّكر، أنّ المديرية العامّة للأمن الوطني، كانت قد أحدثت فرقة مركزيّة للتدخُّل على مستوى مديريّة الأمن العمومي بـ”الرباط”، وثلاثة عشر فرقة جهويّة للتدخُّلات على مستوى العديد من الولايات الأمنيّة، وذلك في انتظار تعميم هذه الفرق على الصّعيد الوطني.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً