• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

للطّبيعة أسرارٌ صحيّةٌ جمَّة .. ما لا تعرِفونهُ عن فوائد “الباذنجان” أو “الغذاء الخارق” !

صحة كتب في 11 فبراير 2019 - 5:33 م مشاركة

نشرت إحدى الصّحُف الألمانيّة، تسليطاً منها للضّوء على فوائد “الباذنجان”، الذي ذكرت أنّهُ يُسهم في علاج السّرطان ومشاكل أخرى، كونهُ “غذاء خارق” حسب وصفها له.

وبحسب صحيفة “فرانكفورت ألغماينه تسايتونغ”، فإنّ “الباذنجان” الذي يتميّز بسُعُراته الحراريّة المُنخفضة، وكميّة الدُّهون القليلة، يُساعد في تنقيص الوزن وله فوائد صحيّة جمّة.

الصحيفة ذاتها؛ نوّهت إلى أنّ الطّريقة الفُضلى للإستفادة من “الباذنجان”، شويُه أو سلقُه، محذّرةً من قليِه، الذي قد يأتي بنتائج سلبيّة لا يُنصحُ بالوقوع فيها.

ويحتوي “الباذنجان” على فيتامينات ومعادن هامّة، ومُركّبات “فينوليّة” تعمل كمضادات للأكسدة، ما يُقلّل بدوره من مخاطر الإصابة بالسّرطان.

بالإضافة إلى ذلك، يُساهم “الباذنجان” في خفض مستوى الكولسترول في الدّم، ما يعمل على وقاية خلايا جسم الإنسان من التغيُّرات السرطانيّة، كما يقي من الفيروسات الميكروبيّة.

موازاةً مع ذلك، فتحتوي قشرة “الباذنجان” بدورها،  على مُركّب “الأنثوسيانين”، حيثُ يُعدُّ من أهم مُضادّات الأكسدة التي تُحارب السّرطان عن طريق تقليل نمُو الأوعية الدّمويّة الجديدة التي تُغذّي الوَرَم السّرطاني.

إلى ذلك، قالت ذات الصّحيفة التي تناولت الخبر؛ بأنّ “الباذنجان”، يحتوي أيضاً على ألياف غذائيّة تقي من مرض السُّكّري من النّوع الثاني، وتعمل على تعزيز صحّة الجهاز الهضمي وسلامته، كما تقي من أمراض القلب والأوعية الدّمويّة وتخفِض مُستوى الكوليسترول وضغط الدّم.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً