• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

طقس الاثنين: البرودة مستمرة بعدد من مناطق المملكة

أخبار كتب في 11 فبراير 2019 - 11:23 ص مشاركة

تشير توقعات الطقس الخاصة بأول أيام الأسبوع، إلى استمرار الطقس بارداً نوعا ما، ببعض مناطق المملكة خاصة منها، المرتفعات، المنطقة الشرقية، الهضاب العليا مع تكون جليد محليا.

السماء من جهة أخرى ستشهد، تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل والصباح، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب فوق السواحل والسهول الأطلسية والسايس وشمال المنطقة الشرقية، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع سماء غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء، مع تناثر حبات رملية بالأقاليم الجنوبية.

الرياح ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق وبمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين ناقص 03 درجات و 02 درجات بالمرتفعات، وما بين 02 و08 درجات بالمنطقة الشرقية، وبالسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسواحل والسهول الشمالية وبالجنوب الشرقي، وما بين 08 و13 درجة بالواجهة المتوسطية وبالسواحل والسهول الوسطى، وبمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 13 و19 درجة بباقي مناطق الأقاليم الجنوبية.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسايس والواجهة المتوسطية وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسواحل والسهول الشمالية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 21 و27 درجة بكل من مناطق الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والرحامنة وسهول تادلة والجنوب الشرقي وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و34 درجة بسوس وبجنوب البلاد.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً