• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“العثماني” يمثل المغرب في قمة الإتحاد الإفريقي و هذه أهم نقاط جدول الأعمال

أخبار كتب في 10 فبراير 2019 - 11:41 ص مشاركة

يحل اليوم الأحد، رئيس الحكومة السيد “سعد الدين العثماني”، بالعاصمة الإثيوبية “أديس أبابا”، حيث يمثل المغرب في قمة رؤساء الدول والحكومات لمنظمة الاتحاد الأفريقي، المنعقدة إلى غاية يوم الإثنين 11 فبراير.

جدول أعمال لقاء القادة الأفارقة، يتضمن في هذه الدورة عرض تقريرين عن أنشطة مجلس السلم والأمن في أفريقيا، وتنفيذ خريطة الطريق الرئيسية للاتحاد الأفريقي، فضلاً عن تقرير آخر حول الخطوات العملية نحو مبادرة إسكات البنادق في أفريقيا بحلول عام 2020، وذلك في جلستين مغلقتين.

الجلسة الافتتاحية للدورة الـ32 للقمة، ستشهد تسلم الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، رسميا رئاسة الإتحاد الأفريقي، خلفاً للرئيس الرواندي “بول كاغامي”.

ومن بين التقارير التي سيقدم رؤساء الدول والحكومات الأفريقية بصفتهم رؤساء لعدد من اللجان، تقرير الرئيس التشادي “ادريس ديبي” عن وضع الحكم في أفريقيا، ثم تقرير الرئيس الكونغولي “دينيس ساسو” عن الوضع في ليبيا، وتقرير رئيس الغابون “علي بونغو” عن المؤتمر الـ24 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ والتحضيرات الأفريقية، بخصوص المفاوضات العالمية الخاصة بتغيير المناخ عام 2019،.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً