• كأول سفير أمريكي يزور الأقاليم الصحراوية.. فيشر فخور بما فعله وهذا ما يفكر فيه ؟
  • الداخلة تتوج بلقب الوجهة الحلم عن سنة 2021
  • خوفاً من انتقال السلالة الجديدة .. المغرب يمنع المسافرين القادمين من أربع دول من دخول التراب الوطني

كشفت حقيقة إصابة عددٍ من البحّارة بالإنفلونزا .. وزارة “الدكالي” تهدّئ من روع ساكنة الصّحراء

صحة كتب في 8 فبراير 2019 - 2:53 م مشاركة

أفادت منابر إعلاميّة محليّة، أنّ المديريّة الجهويّة للصحّة بجهة “الداخلة وادي الذّهب”، طمأنت سُكّان المنطقة، مؤكّدةً بذلك؛ أنّ الوضع الوبائي للإنفلونزا مستقر وعادي على مستوى الجهة.

ومن خلال بلاغٍ لها، أوضحت المديرية، اليوم الجمعة، أنّ “الوضعية الوبائية، في ما يخص الأنفلونزا الموسمية بالجهة، هي عادية ومستقرة ولا تدعو إلى القلق، وأنه لم يتم، إلى حد الآن، تسجيل أية حالة إصابة بأنفلونزا (إتش1 إن1)”.

كما أضاف البلاغ ذاته، أنّ “الشريط الذي تداولته بعض مواقع التّواصل الإجتماعي، هو ربورتاج سبق أن أنجزته القناة الثانية خلال شهر فبراير من سنة 2013، حيث يوثق لإصابة مجموعة من البحّارة بالأنفلونزا الموسميّة بميناء الداخلة في ذلك الوقت”. واعتبر المصدر ذاته أنّ “المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة – وادي الذهب تظل معبأة ويقظة بكافة أطرها، أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين، من أجل مراقبة وتتبع الوضعية الوبائية بالجهة”.

حريٌّ بالذّكر، أنّ الوزير المُنتدب المُكلّف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني النّاطق الرّسمي باسم الحكومة، “مصطفى الخلفي”، كان قد أعلن، يوم الثلاثاء المنصرم بـ”الرباط”، عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب أنفلونزا “إتش1 إن1” إلى 16 حالة وفاة، وتماثل 20 شخصاً للشّفاء، فيما لا تزال 36 حالة أخرى في طور العلاج إلى الآن بحسب التّصريح ذاته.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً