• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

مسؤول إسباني يدعو الإتّحاد الأوروبّي إلى دعم وتعزيز التّعاون مع “المغرب” ويصفُهُ بالشّريك الموثوق

دولي كتب في 8 فبراير 2019 - 12:55 م مشاركة

قام وزير الدّاخليّة الإسباني؛ “فرناندو غراندي مارلاسكا”، بوصف “المغرب” بأنّهُ شيركٌ يحظى بالثّقة “موثوق به”، مشيراً بذلك إلى أنّ بلادهُ تعمل من أجل دعم وتعزيز تعاونٍ قويٍّ بين الإتّحاد الأوروبّي و”المغرب”، لما للبلد من مكانةٍ خاصّةٍ تجعلُهُ شريك الضفّة الجنوبيّة لحوض الأبيض المتوسّط.

تصريح وزير الدّاخليّة الإسباني “مارلاسكا” لوكالة الأنباء الإسبانيّة “إفي”، جاء على هامش الإجتماع غير الرّسمي لوزراء العدل والشّؤون الدّاخليّة في الإتّحاد الأوروبّي، الذي تمّ عقدُهُ بـ”بوخارست” أمس الخميس.

أثناء ذلك، قال الوزير في تلميحٍ منهُ لتولية المزيد من الإهتمام لـ”المغرب” : “إنّنا نعمل باستمرار في إطار الاتّحاد الأوروبّي من أجل دعم وتعزيز هذا التعاون مع المغرب الذي نعتبره شريكا موثوقا به”.

وأشار “غراندي مارلاسكا” إلى أنّه “ما زال هناك الكثير مما يتعين القيام به، من أجل تقوية وتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوربي ودولة تربطها بإسبانيا علاقات ثنائية ممتازة”. كما اعتبر المسؤول الإسباني أنّ مكافحة تحدّي الهجرة غير الشّرعيّة يتطلب اعتماد استراتيجيات على المدى البعيد للتعاون في مجال التنمية مع البلدان الإفريقية، وفق تعبيره.

وشدد “فرناندو غراندي مارلاسكا”؛ على أنّ “مواجهة تدفقات الهجرة غير الشرعية وتحويلها إلى هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة، يفرض تكريس تعاون فعال وواضح في ميدان التنمية بين أوروبّا وإفريقيا”.

إلى ذلك، تابع وزير الدّاخلية الإسباني قوله، إنّه “لا يمكن مواجهة تحدّي الهجرة بدون التّعاون الاقتصادي وجعل التّنمية في خدمة حياة مواطني القارّة الإفريقيّة”، على حدِّ تعبيره.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً