• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

هام : “المغرب” يسحبُ سفيرهُ من “السعودية” وينسحبُ من التحالف العربي في “اليمن”

أخبار كتب في 7 فبراير 2019 - 10:03 م مشاركة

استدعت المملكة المغربيّة سفيرها بـ”السّعوديّة”؛ “مصطفى المنصوري”، حسب ما كشفت عنه صحيفة “واشنطن بوست”، نقلاً عن إحدى الوكالات الإعلاميّة الأمريكيّة.

الوكالة الإمريكية التي تناولت الخبر، أضافت أنّ “المغرب”؛ جمّد مشاركاته العسكريّة ضمن التّحالف العربي في “اليمن”، يأتي هذا في الوقت الذي كان قد صرّح فيه وزير الخارجية المغربي، “ناصر بوريطة”، بأنّ “الرباط” غيّرت مشاركتها في التّحالف العربي، الذي تقوده “السعودية” في “اليمن”، وذلك خلال لقاءٍ مع قناة الجزيرة القطرية، وهو ما أغضب “السعودية”.

هذا التصريح، يُعدُّ الأوّل من نوعه ، عقب تقارير محليّة أشارت إلى انسحاب “الرباط” من العمليات التي يقودها التّحالف العربي، حيثُ قال “بوريطة”؛ إنّ “المغرب” شارك في أنشطة التحالف، و”غير مشاركته، انطلاقا من تقييمه للتطورات على أرض الواقع ، وانطلاقا من تقييم البلاد للتطورات في اليمن خصوصا الجانب الإنساني”.

إلى ذلك، وبخصوص عدم مشاركة “المغرب” في العمليّات منذ سقوط مقاتلة مغربية من طراز “إف 16″، قال “بوريطة”؛ “كان هناك بعد ذلك مشاركة ولكن البلاد قامت بتقييم مشاركتها، وكان هناك تطويرفي كيفية المشاركة في شكلها ومضمونها”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً