• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد انعقاد المجلس الوزاري في “مراكش” .. الملك يُعيِّنُ عدداً من العُمّال والولاّة والسّفراء

وطني كتب في 7 فبراير 2019 - 7:59 م مشاركة

كشفت مصادر مطّلعة، أنّ الملك “محمد السادس”؛ عيّن عدداً واسعاً من العُمّال و الولُاّة و السُّفراء خلال المجلس الوزاري الذي انعقد عشيّة اليوم الخميس بالقصر الملكي في “مراكش”.

المصادر نفسها أضافت، أنّ التّعيينات الملكيّة شملت عدّة عُمّال بالإدارة المركزية لوزارة الدّاخلية وبمختلف عمالات وأقاليم المملكة، فضلاً عن تعيين وُلاّة، و التّأشير على لائحة سُفراء جُدد بعدد من البُلدان الأجنبيّة.

وبخصوص المجلس الوزاري، فقد أفادت المصادرُ ذاتها، على أنّهُ لم يتطرق لأي تعديل حكومي أو إعلان بشأن إعفاء أي وزير من وزراء حكومة “العثماني”.

في ذات الإطار، وفي ما يخُصُّ حركة التّنقيلات الخاصّة بالعُمّال و الوُلاّة التي تمّ الموافقة عليها بالمجلس الوزاري في “مراكش” اليوم الخميس 7 فبراير2019.

وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشّؤون الخارجية والتّعاون الدّولي، عيّن الملك مجموعةً من السُّفراء. ويتعلق الأمر بكلٍّ من : “أحمد رحّو”، سفيراً لصاحب الجلالة لدى الاتّحاد الأوروبي، و”حسن طارق”، سفيراً لصاحب الجلالة لدى الجمهورية التونسية، و”محمد البصري”، سفيراً لصاحب الجلالة لدى مملكة الأراضي المنخفضة (هولاندا)، و”مصطفى بنخيّي”، سفيراً لصاحب الجلالة لدى مملكة البحرين، وبالنّسبة لـ”إيمان واعديل”، فقد عُيّنت سفيرةً لصاحب الجلالة لدى جمهورية غانا، و”يوسف السلاوي”، سفيراً لصاحب الجلالة لدى بوركينافاصو، و”عبد الفتاح اللبار”، سفيراً لصاحب الجلالة لدى الولايات المتحدة المكسيكية، كما تمّ تعيين “عبد الرحيم عثمون”، سفيراً لصاحب الجلالة لدى جمهورية بولونيا، و”محمد أشكالو”، سفيراً لصاحب الجلالة لدى جمهورية فنلندا.

إضافةً إلى هذه التّعيينات، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الإقتصاد والماليّة، تفضّل الملك بتعيين كلٍّ من : “دنيا الطعارجي”، رئيسةً لهيئةِ الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتّنمية الإقتصاديّة والاجتماعيّة، و”عبيد عمران”، مديراً عامّاً لصندوق إثمار الموارد، الذي كان يحمل اسم الصّندوق المغربي للتّنمية السياحية.

إلى ذلك، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الصّناعة والاستثمار والتّجارة والإقتصاد الرّقمي، عيَّن الملك “سيدي محمد إدريسي ملياني”، مديراً عامّاً لوكالة التّنمية الرّقميّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً