• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

الحملات الأمنيّة تُطيحُ بمروّجي الممنوعات .. حجز كميّات مهمّة من “ليكستا” ومواد أخرى !

أخبار كتب في 6 فبراير 2019 - 12:29 م مشاركة

في إطار مكافحة الجريمة بجميع أنواعها، عملت مصالح الشّرطة القضائيّة بكُلٍّ من “الدّاخلة” و”العيون”، باختلاف تخصُّصاتها، على إلقاء القبض والتّحقيق مع مجموعة من الأشخاص الذين ضُبطوا في حالات تلبُّس، حيثُ يُعدّون أشخاصاً مروّجين للممنوعات، وبحوزتهم أدلّة قطعيّة تُدينهم، وفقاً للحملات الأخيرة التي يقوم بها رجال “الحموشي”.

على إثر ذلك، تمكّنت فرقة مكافحة المخدّرات التّابعة للشّرطة القضائيّة بالمنطقة الإقليمية للأمن بـ”الداخلة”،في إطار محاربتها لترويج المخدّرات بشتى أنواعها وفي ظرف يوم واحد، من إيقاف مروجيْ ممنوعات، حيثُ تمّ إيقافُ الشّخص الأوّل بعد نصب كمين له بمحطة للوقود بحي “النهضة” بالمدينة، وهو متلبسٌ بحيازة مجموعة قطع من مخدّر الشيرا مجزّأة وجاهزة للتّرويج، بالإضافة إلى خمس صفائح من نفس المخدّر بلغ وزنها الإجمالي حوالي نصف الكيلوغرام، كما تمّ إجراء تفتيش قانوني بداخل منزله مكّن من حجز معدّات معمل تقليدي مخصّص لتقطير مسكّر ماء الحياة، وبرميلين من المواد المخمّرة، بالإضافة إلى عشر لترات من صافي المُسكّر.

أمّا الموقوف الثّاني فقد تمّ إيقافه في حالة تلبس، وهو بصدد ترويج مخدّر الشيرا، حيث تمّ العُثور بحوزته على مجموعة من قطع مخدّر الشيرا مجزّأة وجاهزة للتّرويج، قبل أن يتمّ إخضاع الموقوفيْن، بأمر من النّيابة العامّة المختصّة، لتدابير الحراسة النّظرية لفائدة البحث والتّقديم أمام العدالة.

وبناءً على معلومات توفّرت لدى فرقة الأبحاث الميدانيّة التّابعة للمصلحة الولائيّة للشّرطة القضائيّة بولاية أمن “العيون”، تُفيد بتواجد مروّجي مخدّرات داخل منزل بتجزئة “المستقبل”، قامت عناصر الفرقة بفرض مراقبة خفية وتربّص حول المنزل، لتتمكّن من إيقاف أحد المشتبه فيهم وبحوزته كميّة من مخدّر الشيرا موجهة للتّرويج.

تبعاً للمقتضيات القانونيّة لحالة التلبُّس، وعملاً بها، تمّ إجراء تفتيش دقيق بداخل المنزل، أسفر عن إيقاف مشتبه فيهما آخرين وحجز 36 قرصاً مهلوساً من نوع EXTASIE، و 22 قرصاً مهلوساً من نوع RIVOTRIL 2mg، بالإضافة إلى 68 غراماً من مخدّر الشيرا و11 رُزمة من الكيف الممزوج بالتّبغ، وكذا 09 لترات من مسكّر ماء الحياة، كما تمّ حجز سكّين من الحجم الكبير ومبلغ مالي. وتمّ بعد ذلك، إخضاع الموقوفين الثّلاثة لتدابير الحراسة النظريّة لفائدة البحث والتّقديم أمام النّيابة العامّة المختصّة.

في ذات السّياق، واستغلالا لمعلومات توصّلت بها مجموعة الأبحاث والتدخّل التّابعة للأمن العمومي بولاية أمن “العيون”، كون شخصين يروّجان المخدّرات على متن سيارة “كوير” بشارع “العطّارين” بحي العودة، انتقلت على الفور عناصر المجموعة إلى الشّارع المذكور، لتتمكّن من إيقاف المشتبه فيهما داخل السيّارة المذكورة، وقد أسفر التفتيش الذي أجري عليهما وبداخل السيارة عن حجز خمسة صفائح من مخدّر الشيرا، بالإضافة إلى مبلغ مالي وثلاثة هواتف نقّالة.

إلى ذلك، وبناءً على أوامر من النّيابة العامّة المختصّة، تمّ إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظريّة لفائدة البحث والتّقديم.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً