• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

توقّعات أحوال الطّقس ليوم الأربعاء .. طقس بارد وتكوُّن صقيع !

أخبار كتب في 6 فبراير 2019 - 9:10 ص مشاركة

من المُرتقب، حسب ما توقّعتهُ مديريّة الأرصاد الجويّة الوطنيّة، ليوم الأربعاء الـ06 من فبراير، أن يبقى الطّقسُ بارداً بكُل من المرتفعات، المنطقة الشّرقيّة، الجنوب الشّرقي، والهضاب وبداخل البلاد مع تكوُّن صقيع محلّي.

وبحسب ذات المديريّة، من المُحتمل أن تتشكّل كتل ضبابية فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، في حين سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب فوق البلاد، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهبُّ الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة وضعيفة إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

في ما يخُصُّ درجات الحرارة الدُّنيا، فستتراوحُ ما بين ناقص 03 وثلاث درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 02 و07 درجات بالسايس وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية والجنوب الشرقي، وما بين 06 و10 درجات وسط البلاد وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و16 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 18 و23 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية الغربية والجنوب الشرقي والساحل المتوسطي، وما بين 21 و26 درجة بالوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بأقصى الجنوب.

إلى ذلك، سيكون البحر هادئاً بالواجهة المتوسطيّة، وهادئاً إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول السّاحل الأطلسي.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً