• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد إسدال الإمارات ستار “كأس آسيا 2019” .. “أبوظبي” تستضيف كلاسيكو “المغرب” بين الرجاء والوداد

رياضة كتب في 3 فبراير 2019 - 10:00 ص مشاركة

وقّعت الجامعة الملكيّة المغربيّة لكرة القدم ومجلس أبو ظبي للرّياضة؛ أوّل أمس الجمعة، اتّفاقيةً للتّعاون سيُقام بمُقتضاها بملعب “محمد بن زايد” بنادي الجزيرة بـ”أبوظبي” يوم 23 مارس المُقبل، كلاسيكو ودّي في كُرة القدم بين ناديي الرّجاء والوداد البيضاويّين.

وبمقتضى الاتّفاقية، التي وقعها السّادة “فوزي لقجع” رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، و”عارف حمد العواني” الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي و “سعيد الناصري” رئيس نادي الوداد و”جواد زياد” رئيس نادي الرجاء، كما سيتم تنظيم مباراة السّوبر الإماراتي المغربي، والتي تجمع بطل الدّوري المغربي وبطل دوري الخليج العربي، على أن تُقام المُباراة سنويّاً في كِلا البلدين بالتّناوُب.

بالإضافة إلى ذلك؛ وقّع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة ثانية مع السيد مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، تنُصُّ على تطوير الأجهزة الفنية والإدارية، وتعزيز مستوى تبادل الخبرات الرّياضيّة عن طريق المشاركة في الدّورات التدريبيّة والأنشطة التثقيفيّة كالمُؤتمرات والنّدوات وغيرها من الفعاليات، إلى جانب العمل على إقامة مُعسكرات تثقيفيّة وتدريبيّة بعد التّنسيق المُسبق بجدولة المواعيد .

الاتّفاقية التي تمّ توقيعها، تشملُ أيضاً تطوير الأطر التحكيمية لدى الطّرفين، بما في ذلك التّبادل في مجال اعتماد الحُكّام للمُسابقات المحليّة في كِلا البلدين.

وتتضمن الاتفاقية أيضاً تنظيم مباراة سنويّة بين المنتخبين، تقام بالتناوب بواقع مرة واحدة في كل بلد وفقا لروزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”، فضلا عن تشجيع تبادل الأفكار والخبرات في مجال الاحتراف وتنظيم ورشات عمل مشتركة بأهداف تطوير منظور الاحتراف في كلا البلدين ضمن الإطار الأساسي لأنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب تبادل الخبرات التسويقية والإعلامية، والتعاون في مجال الطب الرياضي.

إلى ذلك، يأتي التّوقيع على هاتين الاتّفاقيتين، دعماً لخطط تبادل الخبرات الرياضيّة وتعزيز الشّراكات بما يُعزّز مكانة العلاقات التّاريخيّة والرّوابط المُشتركة وأواصر الأخوة التي تجمع البلدين الشّقيقين في ما بينهما.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً