• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

يهمُّ سُبُل تعزيز التّعاون في مجال التّكوين المهني .. لقاءُ مُباحثاتٍ مغربي كندي بـ”الرباط”

أخبار كتب في 26 يناير 2019 - 6:10 م مشاركة

أجرى “محمد الغراس”؛ كاتب الدّولة لدى وزير التّربية الوطنيّة والتّكوين المهني والتّعليم العالي والبحث العلمي، المُكلّف بالتّكوين المهني، أمس الجمعة 25 يناير الجاري بـ”الرباط”، لقاءاً مع “باتريك لوميو” القائم بأعمال سفرة “كندا” بـ”المغرب”، وذلك لبحث سُبُل تعزيز التّعاون المغربيِّ الكندي في مجال التّكوين المهني.

بلاغ كتابة الدّولة، ذكر أنّه تمّ خلال هذا الاجتماع التطرّق لسير تقدّم مشروع “دعم إصلاح التكوين المهني عبر المقاربة باعتبار الكفاءات “، الذي يمتد للفترة 2012-2019، والذي مكّن من تحسين جودة التّكوين عبر المقاربة المرتكزة على الكفاءات داخل نظام التّكوين المهني بقطاعيه العمومي والخاص.

ووفق البلاغ ذاته، تمّ البحث أيضاً في المشاريع المستقبلية للتّعاون (المغربي الكندي)، في مجال التّكوين المهني، حيث يهمّ ذلك؛ اعتماد إجراءات جديدة لترسيخ المكتسبات واستكمال توسيع إرساء هذه المقاربة جهويّاً لمواكبة القطاعات المكَوّنة.

إلى ذلك، أشاد الجانبان في ختام هذا الاجتماع، الذي حضره أيضاً “سفيان بنيحى” الوكيل الرّئيسي للتّنمية بقسم التّعاون لدى السّفارة الكندية بـ”الرباط”، بعمق علاقات التعاون بين البلدين وبالمجهودات المبذولة للنّهوض بنظام التكوين المهني بـ”المغرب”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً