• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

وارزازات : شابّةٌ معاقة تتعرّض لاغتصاب نتج عنه حمل !

حوادث كتب في 25 يناير 2019 - 11:26 ص مشاركة

اعتقلت مصالح الدّرك الملكي لـ”تلوات”، التّابعة للقيادة الإقليمية بـ”ورزازات”، شابّاً يبلغ من العمر 29 سنة، للاشتباه في تورّطه في قضيّةٍ تتعلّق باغتصاب وهتك عرض شابّة معاقة، نتج عنه حمل في شهره السّابع.

وبحسب أحد المصادر، فإن الشّابة يتيمة الأب، وتسكن بالقرب من سكن المتّهم، بدوار “أمونين” الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة “تلوات”، بـ”إقليم ورزازات”، مشيراً أنّ الشّابّة وقعت ضحية “خدعة الزواج”، حيث وعدها الشّاب بالزّواج، قبل أنْ يغتصبها أواخر شهر ماي الماضي.

وأوضحت ذات المصادر؛ أنّ الشّابة المعاقة، باتت تعاني وضعًا نفسيًا متردّيًا جرّاء تعرّضها للنّصب و الإغتصاب، حيث أنّها فور علمها بالحمل، اعترفت لأسرتها بكونها وقعت ضحية اغتصاب من قبل المدعو “م.ا”، وتمّ وضع الشكاية لدى مصالح الدّرك الملكي بـ”تلوات”، التي ألقت القبض على المتّهم، ووُضعت الشّابّة المعاقة في المستشفى بـ”ورزازات” ليتمّ تتبّع ومراقبة حالتها الصحية والنّفسية.

الخبر نزل كالصاعقة، وهزّ الأوساط المجاورة، سواء على مستوى المنظّمات الحقوقيّة المهتمّة بالمرأة، أو الاهتمام الإعلامي بالجريمة البشعة، حيث دخل في خطّ هذه القضيّة؛ المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان فرع “ورزازات”، الذي كلّف “عبد الكبير بهاء الدّين”، عضو الفرع المذكور، بزيارة الشابّة بالمستشفى الإقليمي “سيدي حساين بناصر”، إثر توصّل الفرع بطلب المُؤازرة من شقيق الشابّة المعاقة.

إلى ذلك، طالبت ذات الهيئة الحقوقيّة الجهات القضائية المسؤولة، بالعمل على رد الاعتبار إلى الشابّة المغتصبة وتزويجها بمغتصبها، مع الإعتراف بنسب الجنين.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً