• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

على برنامج “نسمعوكم” .. ضحية للفساد الإداري التربوي يفتح ملف أزمة أطر التعليم

أخبار كتب في 20 يناير 2019 - 9:58 م مشاركة

فتح أحد التلاميذ السابقين بإحدى مدارس مدينة “العيون”، ملف الفساد الإداري و عقم نظم التسيير داخل المؤسسات التعليمية العمومية، مباشرة علر برنامج “نسمعوكم”، الذي يُبثُّ بشكل أسبوعي على صفحة “أخبار تايم ” على موقع التّواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من تقديم الكوتش “مصطفى السالكي”.

المتحدّث؛ اشتكى عملية عقاب انتقاميّة مؤثّرة، تعرّض لها خلال السنة الثانية من سلك الباكالوريا، والتي أُبعد على اثرها خارج المدينة نحو إقليم “بوجدور” بعد مجلس تأديبي عقابي، وبسبب ذلك، ترك المشتكي أُمًّا مريضة، وغادر للعودة بشهادة الباكالوريا قبل الالتحاق بالمسار الجامعي بـ”أكادير”، ومقابل التّعنيف المدرسي، لقي الشاب مساعدة في “بوجدور”.

الحالات الانسانية استمرّت مع سائق حافلة نقل حضري، أدّى عمله مُكرها نتيجة ضغط المشغّل و الزّبون، لحظات من الانهيار و الأزمة، مستمرة مع شاب آخر غادر “المغرب” باتّجاه “اسبانيا” بعد أن يئس من المسار الفني، اشتكى على المباشر ذبول موهبته، قبل أن ينتقل للعمل بمجال مغاير وسط ضغطٍ ببلاد الغربة.

حريٌّ بالذّكر؛ أنّ البرنامج -نسمعوكم- يُبثُّ كل يوم أحد، على السّاعة الثامنة مساءًا عبر “أخبار تايم”؛ المنصّة الإعلاميّة، التي تقدّم مواد كتابية، مسموعة و مرئية متنوّعة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً