• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

حسم في الأمر بعدما أحاط به الغموض .. “بوتفليقة” يعلنُ موعد الانتخابات الرّئاسية

أخبار كتب في 18 يناير 2019 - 3:54 م مشاركة

أنهت الرّئاسة الجزائرية الجدل بخصوص الانتخابات الرّئاسيّة، وأعلنت اليوم الجمعة، أنّ موعدها حُدّد في الـ18 من أبريل المقبل، بعدما كانت قد جرت عدّة تكهّنات؛ تفيد بتأجيل الانتخابات الرّئاسيّة في “الجزائر”.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن امكانيّة ترشّح الرّئيس الحالي “عبد العزيز بوتفليقة” لولاية خامسة، بعدما أحاط الغموض تاريخ إجراء هذا الاستحقاق الانتخابي الرّئاسي.

بيان الرّئاسة الجزائرية، ذكر بأنّ “بوتفليقة وقع مرسوماً رئاسياً يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة تحسباً للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 18 أبريل المقبل”.

وأضاف البيان؛ أنّه “طبقاً للمادة 136 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات أصدر رئيس الجمهورية، السيد عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم مرسوماً رئاسياً يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم الخميس 18 أبريل 2019″، مشيراً إلى أن “ذات المرسوم ينص أيضاً على مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية ستتم من يوم 23 يناير إلى 06 فبراير 2019”.

حريٌّ بالذّكر، أنّ وزير الداخلية “نور الدين البدوي”، كان قد أكّد، أمس الخميس، أنّ الإدارة جاهزة لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة بتسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية من أجل انجاح المرحلة الاستحقاقيّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً