• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

تقرير “نامبيو” يصنف دولة “قطر” الأولى عالمياً من حيث الأمن والأمان

دولي كتب في 17 يناير 2019 - 3:57 م مشاركة

وفقا للتقرير السنوي العالمي لمؤشر الجريمة لعام 2019، الصادر عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية “نامبيو”، حصلت دولة “قطر” على المركز الأول عالمياً من حيث الأمن والأمان، من بين 118 دولة شملها التقييم.

وتحافظ دولة “قطر” على تفوقها في المؤشر العالمي منذ عام 2015، حيث بقيت في المركز الأول عربياً طوال هذه الفترة، إلى جانب إحرازها المركز الأول عالمياً عامي 2017 و2019، الأمر الذي يعكس المستوى الثابت الذي ظلت تتمتع به الدولة في مجال الأمن، والانخفاض الكبير في معدلات إرتكاب الجرائم المسجلة بالبلاد.

هذا وأكد مسؤولون في “قطر” عبر حساباتهم الرسمية في “تويتر”، أن الدولة عملت من خلال استراتيجيتها، التي تتوافق مع رؤية قطر 2030، على بناء منظومة أمنية متكاملة، وبسط الوجود الأمني في كافة أنحاء الدولة، فضلاً عن تعزيز الوعي الأمني لدى الجمهور، الأمر الذي أسهم في انخفاض عدد بلاغات وقضايا الجرائم الكبرى على مستوى الإدارات الأمنية التخصصية والجغرافية.

وتعد موسوعة “نامبيو” من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم، التي تهتم بتقييم مستوى الجريمة ودرجة الأمان في دول العالم، وذلك من خلال قياس معدلات ارتكاب جرائم القتل العمد والسطو والسرقة بالإكراه والاغتصاب وغيرها من أشكال الجريمة.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً