• كأول سفير أمريكي يزور الأقاليم الصحراوية.. فيشر فخور بما فعله وهذا ما يفكر فيه ؟
  • الداخلة تتوج بلقب الوجهة الحلم عن سنة 2021
  • خوفاً من انتقال السلالة الجديدة .. المغرب يمنع المسافرين القادمين من أربع دول من دخول التراب الوطني

“فديريكا موغيريني” في ضيافة “سعد الدين العثماني” وهذا مادار بينهما !

أخبار كتب في 17 يناير 2019 - 3:27 م مشاركة

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح اليوم الخميس، بمقر رئاسة الحكومة، “فديريكا موغيريني”، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

لقاء شكل مناسبة نوه فيها الطرفان بجودة علاقات الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وبمستوى التنسيق المستمر بين الجانبين، بخصوص مجموعة من الملفات الحيوية ذات البعد السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي.

وفي خضم ذلك، أشاد الجانبان بالآفاق الواعدة للشراكة الأوروبية المغربية، خاصة بعد المصادقة البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، يوم أمس الأربعاء، بـ”ستراسبورغ”.

وعبرت “موغيريني” في معرض حديثها، عن قناعتها بوجود آفاق واعدة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، حيث أكدت على أهمية دور المملكة المغربية في منطقة المغرب العربي وحوض البحر الأبيض المتوسط وعلى صعيد القارة الإفريقية والذي تكرس بعد عودة المغرب لصرح الاتحاد الإفريقي.

إلى ذلك، عبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن ارتياحه للمصادقة على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والذي يكرس تشبث المغرب بحقوقه كاملة ويتوج مجهودات مختلف المؤسسات الوطنية في هذا الإطار.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً