• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تمارة : توقيف ضابط شرطة ممتاز في حالة تلبس لتسلمه رشوة

حوادث كتب في 17 يناير 2019 - 11:36 ص مشاركة

أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، زوال يوم أمس الأربعاء، موظف أمن برتبة ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بـ”تمارة”، في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي كرشوة من أجل القيام بعمل من أعمال وظيفته.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني؛ أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد استمعت إلى المدعي في محضر قانوني، الذي أوضح أن المشتبه فيه (موظف الشرطة) طلب منه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة، وهو ما استدعى إخبار النيابة العامة المختصة وتوقيف الموظف المخالف، في حالة تلبس بتسلم مبلغ مقابل خدمة معينة.

المصدر نفسه، أكّد أنه تحت إشراف النيابة العامة المختصة يتم الاحتفاظ بالمعني بالأمر، تحت تدبير الحراسة النظرية، للتحقيق والكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لمكافحة جرائم الفساد المالي، وتوطيد آليات التخليق والنزاهة في صفوف الوظيفة الأمنية.

حرّي بالذكر؛ أنّ المديرية العامة للأمن الوطني، قررت في حق الضابط الممتاز قرار “التوقيف المؤقت ” عن العمل، وذلك في انتظار انتهاء إجراءات البحث القضائي، ليتسنى تقرير المتعين من الناحية الإدارية والتأديبية.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً