• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“إنفانتينيو” يحلُّ على “المغرب” ويدعم ملفّه لاحتضان كأس العالم 2030 !

رياضة كتب في 14 يناير 2019 - 6:30 م مشاركة

حلّ رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو”، اليوم الإثنين، على “المغرب”، للمشاركة في مؤتمر “الفيفا” بـ”مرّاكش” ما بين 15 و 17 يناير 2019، قصد تطوير منظومة كرة القدم.

وحين وصوله، وجد “إنفانتينو” في استقباله، كلاًّ من “فوزي لقجع”، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و”أحمد أحمد” رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في تصريحات صحافية، إن مؤتمر مدينة “مراكش” سيعرف دراسة العديد من القرارات التي تهم تطوير كرة القدم عموما وكرة القدم النسوية على الخصوص، مشيرا إلى أن “الفيفا” ستستمع خلال المؤتمر إلى مقترحات الاتحادات الكروية للرفع من عدد المنتخبات التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2022 التي ستجرى بـ”قطر”.

وأضاف “إنفانتينو” : “سعيد بالتواجد في المغرب مرة أخرى، كل مرة أحضر إلى هنا أجدد شكري وسعادتي بإمكانات البلد، كما أنني واثق من نجاح مؤتمر الفيفا بمراكش”.

من جهته، قال “فوزي لقجع”، رئيس الجامعة الملكية المغربية، إن احتضان المغرب هذا المؤتمر الدولي لتطوير منظومة كرة القدم، يؤكد مكانة بلادنا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم والثقة التي تضعها فيه.

إلى ذلك، فإنّ المؤتمر؛ ينتظر أن يتمّ التطرّق إلى حسم موضوع ترشّح “المغرب” إلى جانب “إسبانيا” و”البرتغال”، لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030 ، وهو الملف الذي يدعمه “إنفانتينو” بشدّة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً