• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

بعد تحدّث “ولد بوعماتو” عن “انقلاب” .. الرئيس الموريتاني “ولد عبد العزيز” يردُّ عليه

أخبار كتب في 13 يناير 2019 - 8:40 م مشاركة

تحدث المعارض ورجل الأعمال الموريتاني، “محمد ولد بو عماتو”،عن ما أسماه على حدّ قوله؛ بـ”محاولة الانقلاب على الدستور” التي يقوم بها -حسب زعمه- الرئيس -محمد ولد عبد العزيز-، من أجل تعديل الدّستور، وفتح المجال أمام “ولد عبد العزيز” للترشّح لولاية رئاسية ثالثة.

في هذا السّياق، دعا “محمد ولد بو عماتو”، “الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في مقاومة الشعب ضد محاولة الديكتاتور اليائسة للبقاء في السلطة”، وذلك تعليقا على تقديم برلمانيين موالين مقترحا بتعديل مواد الدستور المتعلقة بتحديد المأموريات.

إلى جانب ذلك، حرص “ولد بو عماتو”، إلى دعوة جميع الشباب وجميع المواطنين الملتزمين بالحرية والتناوب الديمقراطي لمقاومة ما وصفه بـ”الانقلاب الجديد ضد الدستور من خلال احتلال البرلمان من أجل الدفاع عن المكاسب الديمقراطية التي حققها شعبنا من خلال النضال الصعب، وكذا الجهود الباسلة والتضحيات التي قدمتها أجيال من الموريتانيين منذ استقلال بلدنا”.

وبحسب نص البيان، قال “ولد بو عماتو” إن من وصفه بالدكتاتور “استخدم هذه المرة ما يعرف بالمبادرة البرلمانية”، متهما قادتها بأنهم “حفنة شاركت في جميع الجرائم الاقتصادية للنظام”.

إلى ذلك، كان الرئيس الموريتاني قد صرّح أكثر من مرّة، التزامه بالدستور الذي سمح له بالترشح لولايتين رئاسيتين، نافياً أي نية لديه لتعديل الدستور من أجل الترشّح لولاية ثالثة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً