• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بحضور الجالية المغربية المقيمة في موريتانيا .. القنصلية العامة للمملكة بـ”نواذيبو” تخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة الاستقلال

دولي كتب في 11 يناير 2019 - 10:59 م مشاركة

كباقي نقاط التمثيل الدبلوماسي للمغرب خارج المملكة، أحيت القنصلية العامة بالعاصمة الاقتصادية لموريتانيا “نواذيبو” الذكرى الخامسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وذلك بحضور هام من لدن الجالية المغربية المقيمة بالبلد الشقيق وبعض الشخصيات الموريتانية .


وفي كلمته اعرب القنصل العام للملكة المغربية السيد محمد سعداوي عن التماسك والتلاحم بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والمغربي وبين خلال مداخلته الدور المهم لجيش التحرير في تحرير البلاد واستقلالها واستكمال مسيرة الملاحم الكبرى التي يقودها جلالة الملك محمد السادس في تثبيت وصيانة الوحدة الترابية للمملكة وتحصين الانتقال الديمقراطي والإسراع به قدما الى الأمام وترسيخ المواطنة الملتزمة وتعزيز مكانة المغرب كقطب جهوي و قاري وفاعل دولي .


وعبر القنصل العام المغربي عن مدى أهمية استحضار التاريخ الوطني المغربي وبطولات جيش التحرير في طرد الاستعمار مستلهما بهذه الذكرى العظيمة قيم الصمود والتعبئة الشاملة والاتحام الوثيق للشعب المغربي قمة وقاعدة دفاعا عن المقدسات والثوابت الوطنية.

إلى ذلك أبرز ممثل المملكة أهمية و ضرورة التآخي والتأزر بين الجالية المغربية في موريتانيا، على اعتبار أواشج الأخوة و التضامن بين الشعبين العربيين الملسمين الشقيقين.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً