• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إبتداءاً من الأشهر المقبلة .. هذا ماتفرضه سلطة الضرائب على كبرى الشركات

دولي كتب في 8 يناير 2019 - 6:21 م مشاركة

أعلنت سلطة الضرائب الإسرائلية، أنها تقوم بإجراء عدة مفاوضات مع الشركات المتعددة الجنسيات، وبالأخص شركات المستحوذة في مجال الإنترنت الأربع الكبرى “أمازون،فيسبوك،أبل،كوكل”، التي لها فروع في البلد، وذلك من أجل دفع الضرائب المترتبة عليها وعلى على أرباحها في الأشهر المقبلة.

وصرحت المتحدثة بإسم سلطة الضرائب الإسرائلية، عن وجود هاته التفاوضات مع الشركات المتعددة الجنسيات من عمالقة الأنترنت الأربعة والعاملة في إسرائيل، لدفع الضرائب مع الإشارة على أنه قد تم فرض الضرائب على بعض الدول الأوروبية.

وفي نفس السياق أكدت المتحدثة، على أنه في حال لم تنجح الترتيبات المخطط لها في الأشهر القادمة، ستباشر سلطة الضرائب بفرض الضرائب على الشركات تقديرياً وفي حالة عدم موافقتهم يمكنهم من إستئنافها في المحكمة.

ومن الشائع على أن شركات الإنترنت الكبرى الأربع، لا تقوم بدفع الضرائب الملائمة في الدول التي تنشط فيها، كما قد سبق وحكم على بعضها  بعقوبات مالية باهضة “أبل وأمازون”.

كما أن المتحدثة لم تكشف عن معدل الضريبة الذي تنوي سلطة الضرائب فرضه على الشركات.غير أن 23% هو معدل الضرائب المفروضة على الشركات الاسرائيلية بينما يفرض القانون المصمم لتشجيع الاستثمار الأجنبي على الشركات الاجنبية معدلات مخفضة من الضرائب تتراوح من 5 إلى 16% في بعض الحالات.

هذا ويذكر أن “فرنسا” أعلنت أنها إبتدءا فاتح يناير لهذه السنة، ستشرع في  فرض رسوم على كبرى شركات الأنترنت من دون أن تنتظر التوصل إلى اتفاق داخل الاتحاد الاوروبي.

 

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً