• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

إنتشار “حشرات” غريبة بـ”الحرم المكي” .. يثير مخاوف ضيوف بيت الله

أخبار كتب في 8 يناير 2019 - 11:33 ص مشاركة

إنتشر أمس الإثنين، على وسائل السوشيال ميديا، فيديو يظهر عدداً هائلا من الحشرات تغزو الحرم المكي، وهذا ما شغل العديد في وسائل التواصل الإجتماعي، بحيث تم تصنيف الحشرة على أنها  جرادا يهاجم “مكة المكرمة”.

الأمر الذي دفع إمارة منطقة “مكة المكرمة” لتوضيح ماحدث، حيث صرحت على أنها تسخير الجهود والطاقات والإمكانيات كافة المتوافرة لدى الأمانة لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصاً على سلامة ضيوف بيت الله الحرام.

إد تم توجيه 22 فرقة متخصصة مكونة من 138 فرداً و111 جهاز مكافحة، من أجل العمل على مكافحة والقضاء على هذه الحشرات، بالخصوص في أماكن تكاثرها المتمثلة في غرف تفتيش الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم المكي الشريف، ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية.

وتعود هذه “الحشرة” حسب الأمانة، بأنها من الحشرات المهاجرة وتسمى “الجنادب السوداء الجداجد”، أو ما يسمى صرار الليل، والمعروف على أنه حشرة صغيرة الحجم تنتمي إلى عائلة الصراصير، بنية لون، وتشبه الجرادة في شكلها الخارجي، لها أرجل طويلة، وأجنحة أمامية، وقرون استشعار،تختلف في حجمها وسماكة أجنحتها، وشكل رؤوسها.كما تختلف أنواعها التي تصل إلى 1200 نوع.

 

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً