• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

تُصدر في حقهم عقوبات تأديبية .. مسؤولون أمنيّون برتب مختلفة

أخبار كتب في 6 يناير 2019 - 11:25 م مشاركة

أفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد 06 يناير 2019، أنّ المدير العام للأمن الوطني، أصدر عقوبات تأديبية، تختلف ما بين التوقيف المؤقت عن العمل، والتوبيخ والإنذار في حق أربعة مسؤولين يعملون بولاية أمن “مراكش”.

من بين هؤلاء العناصر، الذين تم إصدار العقوبات في حقهم؛ عنصر أمن برتبة عميد شرطة إقليمي، وعميد ممتاز، وضابط أمن ممتاز وضابط أمن.

هذه العقوبات التي طالت هؤلاء العناصر، بحسب البلاغ ذاته، سببها الإخلال بالإتزامات المهنية، وعدم إتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة؛ للمحافظة على المعطيات الشخصية الخاصة، بشخص كان موضوع بحث تمهيدي في قضية حادثة سير بدنية.

وحسب البلاغ، فإن إصدار هذه العقوبات التأديبية، يأتي في أعقاب البحث الإداري الذي باشرته المفتشية العامة للأمن، بتكليف من المدير العام للأمن الوطني، والذي حدد بشكل دقيق الإخلالات المنسوبة للمسؤولين الأمنيين المخالفين، والتي تمثلت في التقصير الواضح في صون المعطيات التشخيصية الخاصة بالأفراد الذين هم موضوع مساطر وأبحاث قضائية.

إلى ذلك، شددت المديرية على أنها حريصة على التطبيق السليم للقانون، وأنها عازمة على مواصلة توطيد مبادئ التخليق الوظيفي، بما يضمن تنزيل المقتضى الدستوري الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً