• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تتوعّد في يومها الأوّل بإقالة “ترامب” .. النّائبة الديموقراطية “رشيدة طليب”

أخبار كتب في 4 يناير 2019 - 6:02 م مشاركة

توعّدت النّائبة عن الحزب الديموقراطي “رشيدة طليب”، مُستهلّ مهامها، أمس الخميس، ببدء اجراءات إقالة الرّئيس “دونالد ترامب”، الذي وصفتهُ بعبارة نابية، أثارت غضب الجمهوريّين عقب يومٍ على الأقل، من استئناف مجلس النّواب الأمريكي الجديد ذي الأغلبية لعمله.

وقد تمّ تداول، شريط فيديو على مواقع التّواصل الاجتماعي، تظهر عليه “طليب” وهي تتحدّث عن “ترامب”، فيما ردّ هذا الأخير، في تغريدةٍ لهُ اليوم الجمعة؛ مُبدياً استبعادهُ للبدء في اجراءات إقالته.

وبعد أدائها اليمين، في لقاءٍ يوم أمس الخميس، قالت “طليب”؛ وهي ابنة مهاجرين فلسطينيين، أمام مؤيديها “الناس يحبونك، وتربح”. وأضافت عندما ينظر إليك ابنك ويقول؛ “أمي، انظري لقد فزتِ، المتنمرون لا يفوزون”، فأجبته “هم لا يكسبون لأنّنا سنذهب إلى هناك وسنقيل ذاك اللعين”.

وردّ “ترامب” في تغريدة، كيف يمكن البدء بإقالة رئيس ربما ربح أعظم انتخابات في التاريخ، لم يرتكب أي خطأ -لا تعامُل مع روسيا، الديموقراطيون هم من تعاملوا معها- وسجل أفضل أداء في أول عامين مقارنة بكل الرؤساء، وهو أكثر الرؤساء شعبية في تاريخ الحزب الجمهوري مع نسبة 93%.

وفي السّياق ذاته، تابع “ترامب” قائلاً؛ “هم فقط يريدون إقالتي لأنهم يعلمون أنهم عاجزون عن الفوز في عام 2020، نجاح يفوق طاقتهم على الاحتمال!”.

حريٌّ بالذكر، أنّ “طليب” ذات الـ42 عاماً، تنتقد “ترامب” منذ وقت طويل، وأوقفت قبل عامين لمقاطعتها خطاباً له خلال حملته الانتخابية. وفي الصباح الذي دخلت فيه “الكونغرس”، اعتبرت طليب في مقالة مشتركة نشرتها صحيفة “ديترويت فري برس”، “ترامب” تهديداً مباشراً وجديّاً لبلدنا.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً