• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

أساتذة “الزنزانة 9” يطالبون برحيل “أمزازي” والإستجابة لمطالبهم

أخبار كتب في 2 يناير 2019 - 5:52 م مشاركة

نظم عدد كبير من الأساتذة المنضوين تحت لواء التنسيقية الوطنية لأساتذة “الزنزانة 9″، وقفة إحتجاجية، اليوم الأربعاء، يطالبون من خلالها ومنذ مدة طويلة بـ”ترقية استثنائية إلى السلم 10″، بالإضافة لأساتذة حاملي الشهادات أمام البرلمان ومقر وزارة التربية الوطنية للمطالبة برحيل وزير التعليم سعيد أمزازي، و الإستجابة لمطالبهم.

ورفع المحتجون شعارات صاخبة أمام مقر وزارة التربية الوطنية، مطالبين بالإستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة وتهميشهم وإهانتهم قسرا منذ موسم 2012، من خلال حرمانهم من الترقية إلى السلم 10 أسوة بجميع الأفواج التي التحقت بسلك التعليم في السنوات الأخيرة.

وقالت التنسيقية الوطنية لأساتذة، إن عدداً من الأساتذة رجال و نساء تعرضوا اليوم الأربعاء لتعنيف من قبل عناصر الأمن وسط شوارع الرباط.

و يخوض أساتذة الزنزانة 9 منذ الإثنين إضرابهم عن العمل، إلى يوم الخميس المقبل، وذلك للمطالبة بما أسموه ” الترقية الفورية والاستثنائية إلى السلم العاشر بأثر رجعي مالي وإداري منذ موسم 2012/2013″.

من جهتهم استنكر الأساتذة حاملي الشهادات، “سياسة الأذن الصماء التي تنهجها وزارة أمزازي مع مطالبهم، متهمينها بالتماطل في إيجاد حل نهائي ومنصف لملف الترقية”.

و بدأت شغيلة القطاع سنة 2019، باحتجاجات صاخبة و ذلك بمشاركة الأساتذة “ضحايا النظامين”، والمعروفين باسم “الزنزانة 9″، والأساتذة حاملو شهادات الماستر والدكتوراه، المطالبون بتغيير الإطار، بالإضافة إلى احتجاجات مديري المؤسسات التعليمية، و المفتشين، و الأساتذة المتعاقدين.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً