• الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة

ساعات على نهاية استفتاء “أخبار تايم” .. “بوعيدة” و “ولد الرشيد” أبرز المتنافسين على شخصية العام 2018

أخبار كتب في 29 ديسمبر 2018 - 4:51 م مشاركة

يدخل استفتاء أخبار تايم لشخصيات العام 2018 مراحله الأخيرة، حيث لا تصفلنا عن معرفة هوية الشخصيات التي رجحتم كفتها على المستويات “السياسية” ، “الفنية” ، “المدنية” و “التدوين”، إلا ساعات قليلة باتجاه انتصاف ليلة الـ30 من ديسمبر 2018.

صافي الأصوات المعبر عنه بلغ إلى حدود كتابة هذه الأسطر، حوالي ثلاثة آلاف صوت، اعتمد فيها نظام تتبع عناوين الولوج (ip)، وكذا تتبع معلومات المتصفح (cookies browser)، نال منها صنف الشخصيات الفنية (نساء) حصة الأسد بما يقارب الـ 600 صوت.

القراءة الأولية لخياراتكم قراء أخبار تايم الأوفياء، تبرز إنحصار المنافسة على المستوى السياسي، (إعتبارياً بطبيعة الحال)، بين شخصيتين بارزتين، هما : السيد حمدي ولد الرشيد، القيادي بحزب الاستقلال و رئيس الجماعة الترابية لمدينة العيون، و الرئيس الموقوف لمجلس جهة كليميم واد نون عبد الرحيم بوعيدة.

الفارق لا يكاد يتجاوز حالياً الـ3 في المائة من الأصوات، في انتظار ما ستفرزه الساعات القليلة المتبقية، أما على الجانب الناعم لا يكاد الفارق يتجاوز الصوت الواحد، بين السياسيتين “نجاة سكيحيل” و “حسناء أبو زيد”، اللتان تختصران إلى حدود الساعة، هامش المنافسة.

على الجانب الفني ، يستمر كل من المرحوم “محمد الشرادي” و الفنانة “فضيلة الهامل” في الابتعاد بالمقدمة و بفارق جد مريح، كما هو الحال مع ترشيح المرحوم “أحبيبي محمودي” و مبادرة صبايا فعل الخير، اللذين اعتليا ترتيب التصويت على مستوى الشخصيات المدنية (الذاتية و الاعتبارية) بصنفيها.

أمّا بخصوص صنف التّدوين، ما زال يعتلي صدارة المدوّنين (الرجال)، “باهي الخنشي” بفارق مريح من الأصوات، في حين تعرف الأسماء المرشحة في صنف المدوّنات، تنافس كبير بين كل من المدوّنة الشابة “الزهرة أحمدناه”، وكذا المدوّنة “السالك الغزاري”، بفارقٍ ما يزال غير واضح المعالم، إلى أن يُحسم في التّصويت.

هذا، وينتهي التصويت منتصف ليلة الغد الأحد 30 من الشهر الحالي.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً