• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

“ميارة” لـ”أخبار تايم”: الجرأة خانت الحكومة حين أقرت قانون المالية بدون الرجوع إلى النقابات

وطني كتب في 27 ديسمبر 2018 - 4:21 م مشاركة

انتقد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، السيد “النعم ميارة”، تجاهل الحكومة للحوار الاجتماعي عندما أعدت مشروع قانون مالية 2019، الذي خلى من أي مخصصات متعلقة بتحسين وضعية الأجراء على المستويين العام و الخاص.

الرجل الأول بالهيكل النقابي الاستقلالي، أكد في تصريحات خاصة لمنصة أخبار تايم (الفيديو)، في أعقاب اللقاء الذي عقده أمس الأربعاء بعاصمة الأقاليم الجنوبية العيون، أن الجرأة خانت حكومة “سعد الدين العثماني”، عندما أقرت قانون المالية بدون الرجوع إلى النقابات.

معتبراً أن الأخير أضاع فرصة ذهبية، عندما أعربت إثنتان من النقابات الأكثر تمثيلية موافقتها على العرض الحكومي (400 درهم) شريطة تعميمها على القطاعين الخاص و العام.

وفي سؤال وجهه له الزميل “سيدي جابر” عن أخبار تايم بهذا الخصوص، أكد “ميارة”، أن الحكومة افتقرت للرغبة الحقيقية من أجل عقد اتفاق مع النقابات، بدليل أنها لم تضمن أي ميزانيات خاصة بالحوار الاجتماعي الذي تتجاوز كلفته سبع ملايير درهم، في ظل افتقارها لحق تغيير أي نفقات إجبارية ضمن قانون المالية.

إلى ذلك، ربط الكاتب العام لـ”UGTM”، نجاعة المخططات و البرامج الحكومية بتفعيل الجهوية الموسعة، ضمن مختلف إجراءات دعم التشغيل، الإستثمار و تأهيل الكفاءات.

 

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً