• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

ليبيا : قتيل وجرحى باعتداء استهدف الخارجية الليبية في “طرابلس”

أخبار كتب في 25 ديسمبر 2018 - 11:41 ص مشاركة

استهدف اعتداء نفّذه مسلحون، اليوم الثلاثاء، مقر وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني في العاصمة الليبية “طرابلس”، وهو ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين، بحسب حصيلة أوّلية مُعلنٍ عنها.

وقال الرّائد “عماد بونوارة”، من مديرية أمن طرابلس، في تصريحٍ لهُ لإحدى المنابر الإعلامية، إنّ “إرهابياً شوهد وهو يركض في باحة مبنى الوزارة، ويطلق النيران باتجاه الحراسات، قبل أن يتمكّن من الدخول للردهة الأولى للمبنى، ويفجّر نفسه بواسطة حزام ناسف كان يلبسه”.

وأوضح “بونوارة” أنّ “ثلاثة إرهابين آخرين كانوا يرافقون الانتحاري في سيارة نزل منها، غادروا المكان، قبل أن تحاط الوزارة بفرق الشرطة والأمن”.

وأضاف ذات المُتحدّث؛ أنّ “إبراهيم الشائبي وهو مسؤول رفيع المستوى بإدارة الخارجية، قُتل جرّاء التفجير، فيما أُصيب خمسة آخرون بإصابات متفاوتة”.

وكشف “بونوارة”؛ أنّ “فرق الإنقاذ تمكّنت من إخراج غالبية الموظفين العالقين، قبل أن تبدأ فرق الإطفاء في محاولة السيطرة على الحريق الذي شبّ بالمبنى”.

وقالت القناة التلفزيونية الرسمية لحكومة الوفاق الوطني، نقلاً عن مصادر لم تسمها، في وزارتي الشؤون الخارجية والداخلية، إنّ الهجوم نفذه “إرهابيون”.

إلى ذلك، لم تعلن أيّ جهة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أنّ “بونوارة” أكّد أنّ “طريقة الهجوم ووجود انتحاري تشير بقوة إلى صلة تنظيم وكان تنظيم “داعش” قد أعلن عن مسؤوليته عن هجوم مسلح نفّذه، في مطلع شهر ماي الماضي، في مقر وسط العاصمة “طرابلس”، أسفر عن سقوط 11 قتيلاً وعشرات الجرحى.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً