• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

العيون : افتتاح الدورة الـرابعة لمهرجان الفيلم الوثائقي

مشاهير كتب في 20 ديسمبر 2018 - 10:04 م مشاركة

تألّقت مدينة العيون، هذه الليلة، بافتتاح مهرجان الفيلم الوثائقي حول “الثقافة والتاريخ والمجال الصّحراوي الحسّاني”، في دورته الرابعة، بقصر المؤتمرات.

ويحضر في هذا الحدث، الوفد الرسمي، عدد من الشخصيات الوازنة في المجال السينيمائي، وكذا الفنانين المحليّين، وشخصيات أخرى.

خلال الإفتتاح الرسمي لهذا المهرجان، تمّ تكريم عدد من الشخصيّات البارزة في المجال السينيمائي، من قبيل “جمال السويسي”؛  رئيس غرفة المنتجين، الذي قال في كلمة له أثناء تكريمه : “أنا سعيد بالحضور في العيون، ولي شرف المشاركة في هذا المهرجان، الذي يحتفي بالأعمال السينيمائية”.

وتخللّ فترة التكريمات أيضاً، الترحيب والاحتفاء بالنّقاد “عمر بلخمّار”، رئيس اتحاد النقاد بالمغرب، الذي قال في كلمته بأنه سعيد للحضور ويشكر اللجنة المنظمة على هذه الالتفاتة، واصفاً إيّاها بـ”النبيلة”، ومشيراً بالقول، “سنبقى دائما داعمين للمجال السينيمائي بهذه الربوع العزيزة من المملكة”.

وإلى جانب هذه الوجوه، تم تكريم الأستاذ السينيمائي ومدير مهرجان المرأة، السيد “العصادي عبد اللطيف”.

وتم عرض مقتطفات قصيرة من أفلام محلية، بعنوان : “زهو الدنيا فشگافها”، “إنسان الصحراء ما قبل التاريخ”، وأفلام أخرى، جسّدت البعد الثقافي الذي يحاكيه هذا المهرجان في دورته الرابعة.

إلى ذلك، تم الإعلان عن الخمس أعضاء المكونين للجنة الحكم بالمهرجان، حيث تتشكل هذه الأخيرة، من “صباح بن داود”، وهي صحفية مهتمة بمجال السينمائي، والمنتجة “أسماء گريمش” إبنة الصحراء ، فضلا عن المخرجة والمنتجة في مجال الفيلم الوثائقي، “لبنى اليونسي” التي حازت على جائزة المهرجان في دورته الفائتة، علاوة على “حمنة ماء العينين” الاعلامي بإذاعة العيون، وكذا المنتج والمخرج الجامعي، “جمال السويسي” الذي يترأس لجنة التحكيم في هذه الدّورة الرابعة.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً