• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

من سيتفوّق ؟ .. وجوهٌ من مُختلف الميادين تتنافس على شخصيّات السّنة

أخبار كتب في 20 ديسمبر 2018 - 7:56 م مشاركة

تُغادرُنا سنة 2018 بعد ما يُقارب الـ10 أيام، بأحداثٍ بارزةٍ ومحطّاتٍ مُتباينةٍ، تنوّعت ما بين السياسي، الاجتماعي، الفني، المدني والإنساني، في سيرورةٍ حافلةٍ كتبت مسيرتها، الدّقائق، السّاعات، الأيّامُ ثمّ الأشهر.

ساحة بالجهات الجنوبية الثّلاث، لم تكُن بمنآى عن هذه السّيرورة، ففي مختلف المجالات والميادين، تمنحك المؤسّسة الإعلامية “أخبار تايم”، فرصة اختيار شخصيّة السّنة (2018)، في عدّة أصناف مُدرجة ضمن تصويت نُنجزُهُ وبشكل رمزي، في آخر أنفاسِ سنةٍ لاتزالُ جارية.

قضينا إلى الآن، ما يقاربُ السّنة ونحن نواكب في إطار تغطيتنا، ساحةً حافلةً بالأحداث، نختارُ لكـم في زُبدتها وبعييداً عن أيِّ معايير أو تصنيفات، شخصيّاتٍ سجّلت حُضورها بشكل بارز، منحها درجة التّفاعل والتّأثير في الرّأي العام على مُختلف مُستوياته، كلٌّ من موقعه.

من السياسيّة نستهلُّ وقفتنا مع 2018، بأسماءٍ كـ : “حمدي ولد الرّشيد”، “الخطاط ينجا”، “عبد الرحيم بوعيدة”، “محمد سالم باهيا”، عن تمثيلية الرّجال، و كُلٍّ من “حسناء أبو زيد”، رقيّة الدرهم”، ثمّ “فاطمة العدلي” و”نجاة سكيحيل” عن الوجوه السّياسية النّسائية.

وُجوهٌ أصبحت بمثابة اشارات مرجعيّة، في السّاحة الإعلاميّة، عطفاً على أحداثٍ بارزة، سياسية من قبيل تغيّرات بنية العمل الحزبي، المحطّات السّياسية (الوطنية والدّولية)، المُتغيّرات في بنية التّمثيل المحلّي والجهوي.

السّاحة لم تقتصر فقط، على المُعطى السّياسي، بل قدّمت أيضا في 2018 شخصيّاتٍ أخرى اعتمدناها بناءً على ما حضورها الفنّي، المدني والإنساني، ومن بين من تضمّنتهم قائمة ترشيحات “أخبار تايم”؛ كلٌّ من “أبّا علي السّوداني” و”فضيلة الهامل”، إضافةً إلى “أحمد القارّي” و”الزّهرة أحمدناه”، إضافةً إلى آخرين من أبرز المدوّنين.

الشّخصيّات الإعتبارية، كان لها نصيبٌ من قائمة التّرشيحات، مع كلٍّ من “مبادرة صبايا فعل الخير”، “حملة نسائم الخير”، “صبايا فعل الخير”، وغيرها من الجمعيات والمبادرات، التي نشطت خلال العام المنقضي، إلى جانبِ شخصيّات مُتوّجة بجوائز، تُمثّلهم الفنّانة “عليّة الطوير”؛ عضو فرقة أنفاس للمسرح الحسّاني، المتوّجة بجائزة المهرجان الوطني للمسرح.

الأحزان كما الأفراح، تحضُرُ على قائمتنا، فقدنا كُلاًّ من المرحوم “احبيبي محمودي”، والمرحوم”محمد الشرّادي”، في السّاحة، لتنطفئ بذلك شموع إبداعهما التي نوقظها من جديد، بترشيحهما في لوائح مختلفة.

تجدر الإشارة، إلى أنّ لوائح التّرشيح ستُطرح غداً الجمعة، لعموم زوّار “أخبار تايم”، مرفقةً بوصلاتٍ تعريفيّةٍ عن المُرشّحين، ومقالاتٍ ومواد إعلاميّة دورية، ننشرها طوال فترة التّصويت التي تنتهي يومهُ الأحد الموافق للـ30 من ديسمبر الحالي، موعد الإعلان عن النّتائج.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً