• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

بعد وفاة رضيع وإصابة 5 أطفال آخرين .. النيابة العامّة تفتحُ تحقيقاً بـ”الرّباط”

حوادث كتب في 19 ديسمبر 2018 - 6:04 م مشاركة

أعطى وزير الصحّة، “أنس الدّكالي”، تعليملات للجنة مركزية متعدّدة التخصّصات بوزارة الصحة، لفتح تحقيق دقيق وعاجل، حول ظروف وملابسات الحادث الذي توفّي على إثره رضيع، بالإضافة إلى تدهور الحالة الصحيّة لـ5 أطفال حديثي الولادة، بمستشفى “اللّيمون” التابع للمركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” بـ”الرباط”، كما أعلنت وزارة الصحّة، أنّ النيابة العامة ستفتح تحقيقًا بخصوص ذلك.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، أنّ “الأطقم الطبية والتمريضية سارعت إلى التكفل بالحالة الصحية لستة أطفال حديثي الولادة بمستشفى الليمون، والذين تم نقلهم إلى قسم الإنعاش والعناية المركزة بمستشفى الأطفال من أجل تتبع حالتهم الصحية، وهو ما مكن من تحسن الحالة الصحية لخمسة أطفال، إلا أنه ورغم المجهودات المكثفة للأطقم الطبية والتمريضية، وبكل أسف، فارق الحياة رضيع واحد”.

كما أوردت الوزارة، أنّ “إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بمجرد معرفتها بالموضوع، سارعت أيضا إلى فتح تحقيق حول الموضوع، وقامت بتعيين لجنة أوكلت إليها مهمة إجراء التحريات والمعاينات اللازمة للوقوف على حقيقة الأمر، وعلى الأسباب التي كانت وراء وفاة رضيع وتدهور الحالة الصحية لخمسة رضع آخرين، وتحديد المسؤوليات عند الاقتضاء”.

إلى ذلك، وتجنُّبًا لتضارب الاختصاصات، وتفاديًا لخرق المساطر القانونية، يقول البلاغ، “فإن وزارة الصحة تعلن على أنها على كامل الاستعداد لاتخاذ كل ما يلزم من إجراءات إدارية وتدابير في ضوء ما سيسفر عنه البحث القضائي الجاري حول الموضوع”. وسجلت الوزارة، “أسفها عن هذا الحادث المؤلم”، مقدمة العزاء “لأسرة الرضيع سائلين العلي القدير أن يرزقهم الخلف والعوض، ويلهمهم جميعا جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون” وفق ما جاء في ذات البلاغ.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً