• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

تلطيف الأجواء الإقتصادية .. كبار رجال الأعمال المغاربة يحلون بالعاصمة “نواكشوط”

اقتصاد كتب في 18 ديسمبر 2018 - 11:29 ص مشاركة

إنطلقت أمس الإثنين أشغال  أول منتدى لرجال الأعمال الموريتانيين والمغاربة، منظم من طرف الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ونظرائهم المغاربة.

المنتدى الذي يتقدمه عن الجانبين صلاح الدين مزوار، رئيس الإتحاد العام لمقاولات المغرب، و وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الموريتانية “خديجة بنت امبارك فال”، يأتي استجابة للتوجيهات السامية لقائدي البلدين وحرصهما على توثيق العلاقات الثنائية باستمرار.

فضلاً عن الارتقاء بها وتعزيزها في مختلف المجالات، تحقيقاً للمصالح الاستراتيجية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، هذا وقد شهد افتتاح المنتدى توقيع اتفاقية شراكة بين الإطارين المغربي و الموريتاني، تنص على توسيع آفاق الشراكة و البحث عن فرص الاستثمار.

من جانبه نقل مراسل “أخبار تايم” بالعاصمة نواكشوط، عن رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين “زين العابدين ولد الشيخ أحمد”، قوله أن منتدى رجال الأعمال الموريتانيين والمغاربة المنعقد في نواكشوط، يعول عليه في إحداث نقلة نوعية في تاريخ العلاقات الاقتصادية بين موريتانيا والمغرب.

خصوصاً في ما يتعلق بتعزيز فرص التعاون بين رجال الأعمال الموريتانيين والمغاربة ، واستعراض سبيل التعزيز الشراكة بينهما في المجالات الاقتصادية والتجارية كما يمثل أحسن تجسيد لحرص قائدي البلدين علي توطيد روابط الأخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين .

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً