• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

استدعاءات في شكل “تحقيقات” .. “جمعية الفاعلين الإقتصاديّين بالصّحراء” تستنكر

تقرير كتب في 15 ديسمبر 2018 - 7:15 م مشاركة

شكّلت الإجراءات الجديدة والمفاجئة، التي اتّخذتها الإدارة المحليّة للضّرائب، بجهة العيون السّاقية الحمراء، نقطة تصعيدٍ استنفرت “جمعية الفاعلين الإقتصاديّين بالصّحراء”، التي اعتبرت استدعاء بعض المقاولات بصيغة غير مفهومة، مساساً وتهديداً للنّسيج المقاولاتي بالمنطقة.

عبد القادر الأكحل، رئيس الجمعية، أكّد في تصريحاتٍ خاصّة لـ”أخبار تايم”؛ أن الإجراءات الحالية “تعسّفيّة” لكونها طالت عدداً من المستثمرين والمقاولين بالصّحراء، بشكلٍ غير مفهوم، من قبل الإدارة المحليّة للضّرائب، بشكل يتنافى و يناقض الإتفاقات المبرمة مع المديرية العامة للضرائب على المستوى المركزي.

جاء ذلك خلال اجتماع خُصّص يوم أمسٍ الجمعة، لتدارس عددٍ من النّقاط، أهمّها الإجراءات التّعسّفية الجديدة، وكذا طُرُقِ التّعامُل معها، والرّدّ عليها.

رئيس الجمعية التي تضمُّ أبرز المُقاولين والمُستثمرين بالصّحراء، أكّد أنّ الأمر يتعلّقُ بـ”خرقٍ سافرٍ للإدارة”، مشيراً إلى أنّ مثل هذا الإجراء التّعسّفي؛ “يقوض الثقة ويمُسُّ -وفي الصّميم- بمستقبل الإستثمار ومناخ الأعمال بالمنطقة”.

وبخصوص التّبعات المُترتّبة عن هكذا إجراء؛ اعتبر رئيس الجمعية أنّ “هذه الحالة تهدد بتفاقم الوضع الهش الذي أصبح يعيشه المناخ المقاولاتي والإستثماري في المنطقة”.

 

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً