• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

متأثّراً بإصابته خلال مواجهات “الجمعة” .. استشهاد طفل فلسطيني بحدود “غزّة”

أخبار كتب في 12 ديسمبر 2018 - 11:30 ص مشاركة

استُشهدَ طفلٌ فلسطينيٌّ، اليوم الثّلاثاء بقطاع “غزّة”، وهو في عامه الرّابع متأثّراً بجروح أصيب بها خلال مواجهات دارت يوم الجمعة، على حدود القطاع بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر.

وقال المتحدّث باسم الوزارة، الطبيب “أشرف القدرة”، في تغريدة على تويتر “استشهد الطفل أحمد ياسر صبري أبو عابد (أربع سنوات وثمانية أشهر)، متأثراً بجراحه التي أصيب بها الجمعة الماضي شرق خان يونس”.

من جهته، قال باسم أبو عابد (38 عاماً) وهو عمّ الطفل لإحدى الوكالات الإعلاميّة؛ أنّ ابن شقيقه أصيب بشظايا طلقات نارية خلال المواجهات التي جرح فيها أيضاً والد الطفل “أحمد أبو عابد” بالرّصاص.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ 30 مارس، إلى 235 على الأقلّ، حين بدأ الفلسطينيون بتنظيم احتجاجات على الحدود مع “إسرائيل”، وذلك بحسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس”. وبالمقابل قتل جنديان إسرائيليان في الفترة نفسها.

إلى ذلك، يشهد السّياج الفاصل بين “اسرائيل” وقطاع “غزّة” منذ 30 مارس “مسيرات العودة”، التي ينظّمها الفلسطينيون رفضاً للحصار المفروض على القطاع، منذ أكثر من عشرة أعوام، وتأكيداً على حقّهم في العودة إلى أراضيهم التي هجّروا منها عند قيام دولة “إسرائيل” في 1948.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً