• بن موسى يعقد بالعيون لقاء مع منتخبين و فعاليات القطاع الخاص الفاعل بقطاع الصيد البحري
  • الداخلة: إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة انطلاقا من مرفأ قرب شاطئ المدينة (بلاغ DGSN)
  • توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع

طرفاية : تنسيقية الأساتذة الذين فُرض عليهم التّعاقد تُصدر بيانها

أخبار كتب في 11 ديسمبر 2018 - 5:07 م مشاركة

أقدمت التّنسيقية المحلية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد، فرع “طرفاية”، على الوقوف أمام المديرية الاقليمية، مع الساعة الثانية عشر بالتوقيت المحلي، احتجاجاً منهم على الوضع الذي أصبحوا يشهدونه، وذلك تلبيةً لمخرجات المجلس الوطني، للتّنسيقيّة الوطنيّة للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد.

وخلال الشكل النضالي، حضر مجموعة من الأستاذات والأساتذة من جماعات : “طرفاية”، “أخفنير”، “أمكريو”، “الطّاح” و”الدّورة”، كما عرف مشاركة التنسيقية الوطنية لحملة الشواهد وتنسيقية الأساتذة المتدرّبون، وتضامن لافت للنّقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشّغل، ونقابة الإتحاد الوطني للشغل بـ”المغرب”.

وأثناء الوقفة الإحتجاجية، تمّ رفع شعارات تندّد بالتّعاقد، والمطالبة بوقفه وإعادة الإعتبار للمدرسة العمومية، كما طالب الأساتذة بالحق في الاستفادة من التعويضات عن المناطق المسترجعة، وفي هذه النقطة بالذات تتعزم التنسيقية المحلية خوض برنامج نضالي، من أجل الاستفادة من حق التعويضات اسوة بباقي الأستاذة المرسمين والأساتذة بالجهة.

إلى ذلك، تمّ فتح باب المداخلات، والتي عبّرت عن الإستياء من التعاقد كجريمة في حق شغيلة التعليم، وعبر الأطر النقابية الحاضرة عن الدّعم اللاّمشروط للنّضالات المشروعة التي تخوضها التنسيقية.

حريٌّ بالذّكر، أنّ التّنسيقية المحلية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد، فرع “طرفاية”، قاموا بكتابة بيانهم الأوّل لهذه الوقفة الإحتجاجية، الذي توصّلت المنصّة الإعلاميّة “أخبار تايم” بنسخة منهم، وهذا نصّ البيان :

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً