• توقيف ميكانيكي لتورطه في هتك عرض فتاة قاصر في بلفاع
  • طقس اليوم : أجواء غائمة مع أمطار ضعيفة
  • الوضع الوبائي بالمغرب : الإصابات الحرجة بـ”كورونا” تبلغ 521 حالة

على مائدة “جنيف” المستديرة .. هذا ما قاله وفد “البوليساريو” خلال المؤتمر الصحفي

أخبار كتب في 6 ديسمبر 2018 - 6:12 م مشاركة

خلال تصريحه، الذي قدّمهُ في المؤتمر الصّحفي المُقام في “جنيف”، وتحديدا من داخل مقر “الكونكورديا”، نوّه “خطري ادوه”؛ رئيس وفد جبهة البوليساريو، المشارك في الطّاولة المستديرة، قائلاً في معرض حديثه “نُهنّئ السيد كوهلر، المبعوث الأممي إلى الصّحراء، على نجاح مجهوده في الدّعوة وعقد هذه الطّاولة المستديرة”.

وأضاف ذات المُتحدّث، بشأن جدوائية المائدة المستديرة التي دعا إليها “كوهلر”، على أنّها تأتي لـ “كسر الجمود الذي اعترى المسار السّياسي للقضية منذ 2012”.

وأشار “ادوه” في تصريحه أمام الصّحفيّين، إلى أنّ وفد “الجبهة” أتى لـ”جنيف” بروح بناءة ونيةٍ حسنة، حيث لم يلبث ذات المُتحدّث أن صرّح قائلاً، أنّ : “هذه الطاولة المستديرة، يُؤطّرُها قرار مجلس الأمن الدّولي، 2440، المُتّخذ في أكتوبر الماضي، والذي يدعو إلى عقد مثل هذه اللقاءات، من أجل بعث المسار التّفاوضي للنّزاع”.

إلى ذلك، قال رئيس وفد جبهة البوليساريو في تصريحه، بأنّه بات من الضّروريِّ تعزيز تدابير الثّقة، وخاصّةً في ما يتعلّقُ بالوضع الحقوقي، مضيفاً، أنّ “البوليساريو” تتشبّثُ بـ”الاستفتاء”، لكنّها منفتحة لمناقشة كافّة الحلول والخيارات المطروحة على الطّاولة للتّداول فيها.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً