• مخطط وزارة الصحة للتلقيح ضد كورونا : 2880 فضاء مخصص لاستقبال 29 مليون مواطن
  • تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر بمدينتي إنزكان وأيت ملول
  • العثماني يوجه خطاب العودة لصحراوي تندوف واصفاً إياهم بالإخوة و الأهل

خلفاً لـ”اليزمي” .. الملك يعين “أمينة بوعياش” رئيسةً للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

أخبار كتب في 6 ديسمبر 2018 - 5:48 م مشاركة

استقبل الملك محمد السادس اليوم الخميس، “أمينة بوعياش”، ناشطة حقوقية، وعضوة مجموعة الخبراء للدراسات الإستراتيجية في المنطقة في المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بالقصر الملكي بالرباط، وعينها الملك رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان خلفاً “ادريس اليزمي”.

خلال هذا الاستقبال أكد الملك على العناية التي ما فتئ يوليها لحماية حقوق وحريات المواطنات والمواطنين والنهوض بها ثقافة وممارسة، في نطاق احترام المرجعيات الوطنية والكونية في هذا المجال ومقتضيات دستور المملكة الذي يعد بمثابة ميثاق متكامل لحقوق الإنسان، في أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

و شدد الملك، في هذا الصدد، على ضرورة قيام المجلس في تركيبته الجديدة، وبوصفه مؤسسة وطنية مستقلة، بالمهام الموكولة إليه، بموجب القانون المتعلق بإعادة تنظيمه، ولاسيما ما يتعلق بالآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، والآلية الوطنية لتظلم الأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، والآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

من هذا المنطلق، وبعد التذكير بالمساهمة الإيجابية للمجلس في النهوض بحقوق الإنسان بالمغرب، أعطى الملك توجيهاته لرئيسة المجلس قصد مواصلة الجهود لتعزيز وتثمين المكاسب التي حققتها المغرب في هذا المجال.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً