• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

لن يلتقي ترامب .. “بن سلمان” يصل قمة الـ20 بالأرجنتين

أخبار كتب في 30 نوفمبر 2018 - 9:29 ص مشاركة

التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس وزراء الهند “ناريندرا مودي” اليوم الجمعة، حيث أطلعه ولي العهد على خطط لزيادة الاستثمارات في قطاعات التكنولوجيا والزراعة والطاقة في الهند.

وجرى اللقاء بين الأمير “بن سلمان” و”مودي” في مقر إقامة ولي العهد السعودي بمدينة “بوينس أيرس” في الأرجنتين، على هامش قمة مجموعة العشرين، وبحث الزعيمان استعداد السعودية لإمداد الهند بالمنتجات النفطية والبترولية.

وقال دبلوماسي هندي كبير إن بن سلمان، أبلغ مودي بأنه سيضع قريبا اللمسات الأخيرة على استثمار أولي في الصندوق الوطني الهندي للاستثمار والبنية التحتية، وهو صندوق ثروة شبه سيادي، للمساعدة في تسريع وتيرة بناء الموانئ والطرق السريعة وغيرها من المشروعات.

واستعرض وزير الخارجية الهندي “فيجاي جوكلي” الذي يرافق مودي في الأرجنتين مجريات اللقاء قائلا ”أشار ولي العهد أيضا إلى مشروعات استثمار مستقبلية في قطاعات مثل التكنولوجيا والطاقة والزراعة“.

ويسعى مودي منذ توليه السلطة عام 2014 على رأس حكومة قومية هندوسية لتعزيز الروابط مع السعودية وبلدان إسلامية أخرى لقطع الطريق أمام باكستان ولتقديم الاقتصاد الهندي سريع النمو في صورة جاذبة للاستثمار.

مشاركة
تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً