• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

ساعة من الزمن .. تشل حركة المحاكم

أخبار كتب في 29 نوفمبر 2018 - 6:33 م مشاركة

تماشياً والنداء الوطني الذي دعت إليه النقابة الديمقراطية للعدل، بالإضراب عن العمل لمدة ساعة صبيحة أمس الأربعاء، خاض موظفو كتابة الضبط بمدينة العيون، إحتجاجاً سلمياً كغيرهم من المنتمين للجسم النقابي ، مما تسبب في توقف الحركة، داخل هذه المؤسسات العمومية التي يقصدها وبشكل يومي مواطنون لقضاء أغراضهم.

في تصريح لـ”منصة أخبارتايم”، قال الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل-فرع العيون، “إن مناضلي النقابة الديمقراطية للعدل بابتدائية العيون وإستئنافيتها، نفذوا وقفة احتجاجية استجابة لبلاغ المكتب الوطني، والذي دعا الى تجسيد اشكال نضالية احتجاجية بكل محاكم المملكة”.

وأضاف ذات المتحدث، أن أعضاء المكتب المحلي بالعيون وبقية المناضلين، عبروا من خلال مداخلاتهم وشعاراتهم التي رفعوها، عن استيائهم من موقف وزارة المالية الرافض للتأشير والمصادقة على مرسوم التعويضات عن الساعات الاضافية والديمومة ومراجعة الحساب الخاص، معتبرين أن هذه الوقفة “بداية لمجموعة من الإشكال النضالية المزمع تنظيمها في الايام المقبلة”، وأنه ستيم “اتخاذ خطوات نضالية تصعيدية، حتى تتحقق كل محاور ونقط الملف المطلبي”.

هذا وكشف الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل_فرع العيون، على أن نسبة المشاركة في النداء الوطني بالنسبة لفرع العيون فاقت الـ”60بالمائة”، مضيفاً على أن نجاح الإحتجاج حقق نسبة 100بالمائة.

حري بالذكر أن موظفي الجماعات المحلية، خاضوا بدورهم اليوم إضراباً عن العمل شمل 120ألف موظف، تغيبوا عن مكاتبهم مما أحدث شللا تاماً بمختلف مرافق الجماعات.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً