• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

جرّاء اضراب يستمرّ طوال اليوم .. “اليونان” تشهدُ شللاً في خدمات النّقل

أخبار كتب في 28 نوفمبر 2018 - 12:10 م مشاركة

عرف قطاع الخدمات والنقل العام، فضلاً عن خطوط النقل البحري وسكك الحديد، في “أثينا”، اضطرابات شديدة، حيث تعرف “اليونان”، اليوم الأربعاء، إضراباً يستمرّ 24 ساعة، تلبيةً لدعوة نقابات القطاع الخاص؛ وذلك للمطالبة بإنهاء سياسات التقشّف.

ويذكر، أنّه قد تمّ توقّيف رحلات النقل البحري من ميناء “بيرايوس”، قرب “أثينا” في اتّجاه الجزر الواقعة في بحر “إيجه”؛ بسبب إضراب البحارة تماشياً ودعوة نقابتهم التي تدعوا إلى رفع السياسات المُمارسة عليها، الشيء الذي أدّى إلى خلق نوع من الإكتظاظ، حيث شهدت شوارع “أثينا” زحمة سير خانقة بسبب إضراب “المترو” و”الترامواي” وتوقف سائقي “الحافلات” عن العمل.

ويطالب الاتحاد العام للعمال اليونانيين (قطاع خاص) برفع الحدّ الأدنى للأجور إلى 751 يورو (852 دولاراً) مقابل 580 يورو حالياً بعد خفضه أثناء الأزمة المالية (2010-2018).

كما أنّه، ومن المتوقع تنظيم تجمع في وسط أثينا عند الساعة 09:00 (ت.غ) قبل مسيرة في اتجاه ساحة “سينتاغما” قرب البرلمان التي شهدت تظاهرات عنيفة في ذروة الأزمة (2010-2014).

وتجدر الإشارة، إلى أنّ هذا الإضراب بعد أسبوعين على تحرك مماثل لنقابة الموظفين في القطاع العام وغداة إضراب نفذه الصحافيون مطالبين برفع الأجور والرواتب التقاعدية التي خُفضت مرات عدة في السنوات الأخيرة.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً