• وزيرا الخارجية المغربي و البوركينابي يشرفان على الإفتتاح الرسمي لقنصلية دولة بوركينا فاسو بالداخلة
  • طقس الجمعة: أجواء غائمة وأمطار في عدد من المناطق
  • إستبعاد 77 حالة جديدة من الإصابة بكورونا بإقليم كلميم خلال 24 ساعة الماضية

تزامناً مع وصوله تونس مساء اليوم .. القضاء يفتح تحقيقا ضد زيارة “ابن سلمان”

أخبار كتب في 27 نوفمبر 2018 - 8:53 م مشاركة

قرر القضاء التونسي اليوم الثلاثاء، فتح تحقيقا ضد ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، الذي يحل حالياً بالعاصمة “تونس” في ويارة رسمية قادماً من العاصمة المصرية “القاهرة”.

الإجراء يأتي بعد منح وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، إذنه لفرقة الشرطة العدلية بإجراء الأبحاث الضرورية في حق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

و بحسب ما أوردته نقابة الصحفيين التونسيين، فإن دعوى قضائية رفعت ضد زيارة ولي العهد السعودية إلى تونس، قبيل وصوله مساء اليوم الثلاثاء للقاء الرئيس التونسي “الباجي قايد السبسي”.

ذات النقابة نشرت مراسلة من الشرطة العدلية إلى الممثل القانوني للنقابة، من أجل للحضور إلى مقر الشرطة العدلية للاستماع له بصفته شاكيا في الدعوى التي رفعت ضد الزيارة.

الشكاية التي أودعت صباح الاثنين 26 نوفمبر 2018 لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، تحت رقم 7080581 ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اعتمادا على التقرير المتعلق بأوضاع حقوق الإنسان باليمن.

ودعت النقابة في شكواها إلى “فتح بحث في الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإحالة الملف على السيد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية”.

تحميل تطبيق الجوال

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً